الأسرى الذين خرجوا من العزل يطالبون بالتحرك لإنهاء عزل الأسير أبو سيسي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 8:27 مساءً
الأسرى الذين خرجوا من العزل يطالبون بالتحرك لإنهاء عزل الأسير أبو سيسي

شفا – عبر الأسرى الذين خرجوا من العزل الانفرادي بعد الإضراب والاتفاق الذي جرى بين اللجنة النضالية العليا للإضراب وبين إدارة السجون عن قلقهم إزاء استمرار إدارة السجون في عزل الأسير ضرار أبو سيسي من غزة وفي وضع صحي صعب للغاية.


وقال الأسير حسن سلامه في أول زيارة له بعد إنهاء عزله في سجن نفحة لمحامي نادي الأسير لؤي عكه “نحن فرحون جدا بإنهاء عزلنا ونكاد لا نصدق فأصبحت أخرج للمحامي دون قيود وكما وصف سلامه “هو يأكل ويعيش ويضحك بين إخوانه ويصلي معهم صلاة الجماعة وعلى الرغم من أن هذه الأمور بسيطة إلا أنها هامه بعد كل هذا الحرمان الطويل”.


وأضاف الأسير بأنه قلق على مصير الأسير ضرار أبو سيسي التي تحتجزه إدارة سجن عسقلان في العزل الانفرادي وفي ظروف صعبة للغاية.


كما قام محامي نادي الأسير لؤي عكه بزيارة الأسير أحمد المغربي والذي أمضى في العزل 9 سنوات وهو محكوم بالسجن المؤبد 18 مرة، وخلال حديثه مع محامي النادي قال المغربي ” نحن ولدنا حقا من جديد ولم يصدق أنه بين إخوانه الأسرى الذي وصف معاملتهم بالرائعة فجميعهم يتسابقون على إرضائهم وراحتهم وإغراقهم بكرمهم مضيفا أنه ومن معاملتهم الطيبة كأنهم رجعوا من كوكب أخر وقال الأسير المغربي اقسم أنني أجلس ساعة كاملة وأنا أنظر للشمس والسماء في الفورة .


ولفت الأسير بأن ابنه محمود زاره ولأول مرة منذ تسع سنوات وهو فعلا لأول مرة يراه فقد فوجئ الأسير المغربي بلقاء ابنه محمود والذي قال له “يا بابا هذا أسعد يوما في حياتي” .


وفي سياق متصل طالب الأسير المغربي بضرورة التحرك لإنقاذ الأسير ضرار أبو سيسي من العزل وبأسرع وقت .

 

رابط مختصر