8:20 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

دورة تدريبية في جنين حول مهارات الاتصال والتواصل

شفا -انهت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين دورة تدريبية حول مهارات الاتصال والتواصل والتي استمرت لمدة يومين استهدفت الهيئة الادارية للدائرة بحضور وبتمويل من المشروع التثقيف الفلسطيني الدنماركي.

 

وتحدث باير سعيد بكلمة القاها حول الدور الكبير الذي تمثله المرأة الفلسطينية بشكل عام والعاملة بشكل خاص ودعا عضوات الهيئة الادارية والعاملات الى اخذ دورهن والمطالبة بحقهن على كافى الاصعدة.

 

وحث باير المراة بالعمل على احذ مكانتها الي تستحق وخاصة في مركز صنع القرار للمساهمة ومراعاة تمثيل المراة والتاثير في وضع الاستراتيجيات التي تخدم الماة وتعمل تمكينها على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

فيما القت ايمان قاسم منسقة دائرة المرأة والتي حاضرت بالدورة بالترحيب بالحضور واستعرضت الانشطة التي قامت الدائرة بتنفيذها ومشاركتها الفاعلة والقوية في الحركة العمالية الفلسطينية وخاصة ما يخص حملة الحد الادنى للأجور الذي يخوضها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لما في ذلك من انصاف للعمال بشكل عام وللمرأة العاملة بشكل خاص لانها هي الفئة الاكثر تهميشا وتعرضا للتميز من حيث تدني الاجور وساعات العمل الطويلة.

 

واستعرضت قاسم اهمية الاتصال والتواصل والمهارات التي يجب اكتسابها والأدوات والأهداف من عملية الاتصال لما في ذلك من اثر على واضح وخاصة في عملية الاتصال والتواصل مع العمال والاهتمام بمحتوى الرسالة لما في ذلك من تسهيل ونجاع عملية الاتصال وانعكاس ذلك على العمال والنقابة الممثلة لهم.

 

وفي نهاية اليومين التدريبيين اوصت المشاركات بان تكون هذه الدورة انطلاقة في سلسلة من التدريبات التي تعمل على تمكين المرأة النقابية ورفع كفاءتها من اجل اكسابها المهارات التي تساعدها في العمل على تقدم العمل النقابي لما فيه من خدمة لعمالنا وعاملاتنا من اجل العمل على رفع الوعي النقابي والعمالي للعاملين والعاملات في مختلف القطاعات.

 

كذلك اكدن على ضرورة حشد جماهيري بكافة فئاته وعلى مختلف المستويات من اجل الاستمرار بحملة للضغط على الحكومة من اجل اقرار الحد الادنى للاجور والضمان الاجتماعي.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …