8:07 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل بنابلس حول الرقابة على الانتخابات

شفا – عقدت شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة و الإصلاح ورشة عمل حول الرقابة على الانتخابات في مقر جمعية اللد الخيرية في مدينة نابلس والتي تعد واحدة من المؤسسات القاعدية في الشبكة .

 

وحضر الورشة ممثلو مؤسسات الشبكة ملتقى الطلبة، جمعية طوباس الخيرية، جمعية منتدى المثقفين، جمعية رعاية الطلبة، مؤسسة الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية ، جمعية لجان العمل الاجتماعي، جمعية مردة للتنمية، جمعية العقبة النسائية و مجموعة شبابية من المتطوعين والناشطين في مجال العمل الشبابي ادارها جمال خروشه المحاضر في جامعة النجاح الوطنية والخبير في مجال التدريب في الرقابة على الانتخابات.

 

وتم افتتاح الورشة العمل بكلمة ترحيبية وتعريف من قبل رشا أبو الرب منسقة الشمال لمشروع شبكة المؤسسات في ملتقى الطلبة حول شبكة المؤسسات وأهدافها وأنشطتها المنفذة لخدمة القطاع الشبابي الفلسطيني.

 

واشارت ان الهدف الرئيسي من اقامة الورشة رفع وعي كافة ممثلي المؤسسات الأعضاء ضمن شبكة المؤسسات والمجمعة الشبابية المشاركة بالعملية الديمقراطية و بالرقابة على الانتخابات وأهمية هذه العملية في تعزيز قيم النزاهة و الشفافية في العمل الديمقراطي.

 

ورحب علاء درويش مدير جمعية اللد الخيرية مستضيف اللقاء بالمؤسسات الشريكة بالشبكة وأوضح أهمية هذا التدريب في زيادة الوعي الانتخابي لدى الشباب.

 

من جانبه قدم جمال خروشه تعريف كامل حول أركان العملية الانتخابية وأسس الرقابة على الانتخابات وأوضح هدف التدريب و المتمثل في خلق جسم رقابي شبابي للوصول إلى انتخابات نزيهة.

 

واستعرض أهداف الرقابة وكذلك الشروط الواجب توافرها في المراقب ،وأسس اختيار المراقب ،وأركان العملية الرقابية، وتطرق الى النقاط التي يجب للمراقب تدوينها والتي تعتبر خرقاً أثناء العملية الانتخابية .

 

وخرج المشاركون بعدة توصيات اهمها التاكيد على ضرورة تشكيل لجنة من المؤسسات الشريكة والتي يكون لها دور فاعل وحقيقي للرقابة على الانتخابات والوصول إلى عملية انتخابية نزيهة.

 

يذكر أن ورشة العمل نفذتها شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة و الإصلاح في مختلف محافظات الضفة الغربية بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …