11:29 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة: التحضير لإطلاق مشروع التدريب بالمحاكاة في كلية الشرطة في أريحا

شفا – أشرف مساعد مدير عام الشرطة للشؤون الإدارية العميد رشيد حمدان اليوم، على التحضيرات لافتتاح مركز” المحاكاة” في كلية الشرطة في أريحا، كما زار موقع مديرية شرطة محافظة أريحا الجديدة، ورافقه مدير شرطة المحافظة المقدم  دكتور محمود صلاح الدين ومدير الكلية المقدم زاهر صباح، وضباط من البعثة الأوروبية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وصل لـ شفا ” أن هذا التفقد بأتي قبل أيام من الاحتفال  بإفتتاح هذا المركز المتطور وبعد الانتهاء من الإعمال الإنشائية فيه، والذي سيتدرب عليه منتسبي الشرطة في المراكز الرئيسية في المحافظات ، على أعمال الشرطة الحديثة بداية  من تلقي البلاغ وحتى إتمام معامله كل مواطن يراجع ويطلب الخدمة من الشرطة”.

وقال العميد حمدان” أن هذا المركز يعد نموذجاً مشابها ومطابقاً لكل مراكز الشرطة التي بنيت وتلك التي يتم الإعداد لها في كل المحافظات، وهناك الآن 4 مراكز جاهزة في محافظة جنين للعمل مباشره وهي بتمويل ألماني كامل ، كما إننا جهزنا لبناء 5 مراكز أخرى بنفس التصميم وبتمويل أمريكي سيباشر بها قريبا”ً.

 

وأضاف العميد حمدان” ولدينا خطة متكاملة لبناء العديد من المراكز عبر المساعدات الدولية ، حيث سيتم بناء 8 مراكز أخرى في عدد من المحافظات بعد أن أتممنا تملك قطع الأراضي المطلوبة للبناء عليها ، وهذه المراكز ستسهم بالتأكيد في تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين كما إنها ستكون مريحة للعمل الشرطي”.

 

ويذكر أن الشرطة الفلسطينية والالمانيه بدأت بتدريب دورة حديثاً على تشغيل مراكز الشرطة عبر التدريب في مركز المحاكاة في الكلية، والتحق بها ضباط من مراكز الشرطة في المحافظات وستستمر هذه الدورة لمده أربعة أسابيع من التدريب النظري والعملي.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …