12:49 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مجلس قروي المالح والمضارب البدوية يتخوف من توسيع مستوطنة روتم

شفا -قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان السكان باتوا يتخوفون من نية المستوطنين في مستوطنة روتم التوسع في البناء على اراضيهم بعد مشاهدتهم لعشرات المستوطنين مع عائلاتهم يقفون فوق مكان التجريف الذي نفذه المستوطنون خلال الايام الفائته.

 

وبين المجلس ان آلات حفر صغيرة وعائلات مستوطنين تجولت مكان الاراضي التي سويت في الجهه الغربية من المستوطنه المذكوره وان اهداف كثيره وضعها المستوطنون سابقا للاستيلاء على اكبر مساحة من اراضي خربة الفارسية.

 

وبين مواطنون من الفارسيه ان هذه المستوطنه اخذت تتوسع على حساب اراضيهم بعد ان استولوا على اراضي السكان وقاموا بزراعتها باشجار الزيتون , وان اعمال عدائية كثيرة نفذها هؤلاء المستوطنين بحق الرعاه واصحاب المواشي الذين يرعون اغنامهم قريبا من هذه البؤرة.

 

واوضح المجلس:” ان ما تسمى بشركة ميكروت الاسرائيليه زودت المستوطنه بكميات مياه من خلال فتحات داخل اراضي المواطنين وامام مضاربهم على حساب السكان الاصليين اصحاب الارض والمياه وان كل الطرق اغلقت امام مطالبنا المتمثله في ايجاد فتحة مياه للسكان في المنطقه بينما تتناثر عشرات فتحات المياه لتروي المستوطنات والمعسكرات فوق اراضي المالح في الاغوار”.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …