11:10 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشعبية تدعو لنبذ المفاوضات وتبني المقاومة

شفا -دعت اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السلطة الفلسطينية لمغادرة نهج المفاوضات والالتزامات الأمنية والاقتصادية والحلول الثنائية بالمرجعية الأمريكية والتوقف والإقلاع عن الرهان على مفاوضات وتسويات عبثية وصلت إلى طريق مسدود.

 

ورأت الجبهة في بيان لها في ختام اجتماع للجنتها المركزية الأربعاء أنَّ المفاوضات باتت تشكل خطرًا وتدميرًا للمشروع الوطني بفعل الممارسات والجرائم الاحتلالية والسياسات المنافية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تكفل حق شعبنا في السيادة والاستقلال الوطني والعودة وتقرير المصير.

 

وطالبت الشعبية في موازاة ذلك بحماية وتبني نهج المقاومة بكل أشكالها قولا وعملا وتعزيز المقاومة الشعبية لمواجهة وفضح العدوان والاستيطان والحصار وجرائم الاحتلال المتواصلة على قدم وساق ووضعه موضع المسائلة والعقاب أمام المحاكم الدولية.

 

كما أكدت على أهمية تفعيل المقاطعة العربية والدولية ومحاربة التطبيع، في إطار مراجعة سياسية وطنية شاملة صادقة وأمينة يشارك فيها الكل الوطني وتستوجبها الحقائق التي بات عليها الواقع الاحتلالي بعد 64 عاما على النكبة وعشرين عاما من المفاوضات العقيمة.

 

وشددت على الضرورة الملحة لإنهاء الانقسام ورفض الذرائع الواهية لاستمراره، وإنجاز الوحدة الوطنية دون إبطاء لأن الحالة الراهنة لم تعد قادرة على الإجابة عن التساؤلات المشروعة لعموم الحركة الوطنية والشعب الفلسطيني، فالوحدة خيار الشعب الفلسطيني لأنها تشكل بارقة أمل وحيدة للإنقاذ الوطني.

 

وأوصت الجبهة بوضع ملف الأسرى وتدويله في إطار القانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف على رأس جدول أولويات العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في إطار خطة وطنية شاملة لتحريرهم وبما يعزز من إمكانيات نجاح معارك الحرية والكرامة البطولية التي خاضها وما زال يخوضها آلاف الأسرى.

 

وقالت: إن “نزول مصلحة السجون وسلطات الاحتلال عند إرادة ومطالب الحركة الأسيرة وأهداف معركة الأمعاء الخاوية يجب أن يرتبط بالالتزام والتنفيذ تحت طائلة المسؤولية، وهو خطوة هامة إلى الأمام على درب النضال وانتصار لإرادة الشعب وملحمة الكرامة والحرية التي سطرتها الحركة الاسيرة”.

 

يشار إلى أن اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عقدت دورة اجتماعات لها في داخل الوطن والشتات، ناقشت خلالها التطورات السياسية الوطنية وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

 

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …