4:40 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أميركا: ليس لدينا ما نقوله حول إضراب الأسرى

شفا -أحجمت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند عن التعليق على إضراب الأسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 26 يومًا.

 

ورداً على سؤال عن قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وما إذا كانت على علم بالإضراب عن الطعام، قالت نولاند خلال إيجاز صحفي السبت: “ليس لدي أي شيء لكم عن ذلك”.

 

وبعد إصرار من الصحافيين عن رأي حكومتها بالإضراب وإمكانية وفاة أحد الأسرى في أي وقت، كررت نولاند القول: “بصراحة ليس لدي أي شيء أقوله، ولا أعرف إن كان لدينا تعليق على ذلك”.

 

من جانب آخر ذكرت نولاند أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بحثت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الفرصة التي يمكن أن تتيحها حكومة الوحدة لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

 

 

وقالت نولاند إنَّ “كلينتون هنّأت نتنياهو “على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتحدثا عن أهمية مواصلة العمل معاً والفرصة، التي نأمل أن تمثلها حكومة الوحدة لتحقيق تقدم في محاولة إعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات”.

 

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية :”كما قلت بحثا الفرصة التي قد تقدمها حكومة الوحدة لتعزيز الجهود المشتركة لإعادة الفريقين إلى الطاولة”.

 

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …