1:29 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أصدقاء الإنسان تحث الإمارت على إطلاق سراح مواطن من غزة

شفا – حثت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والحكومة الإتحادية، على إطلاق سراح المواطن الفلسطيني حسن أبو شعبان ، والذي قامت الأجهزة الأمنية في الشارقة بإعتقاله في العاشر من آذار (مارس) الماضي.

 

وقالت المنظمة أن حسن محمد أبو شعبان (58 عاماً) أمضى 64 يوماً رهن الإعتقال التعسفي، وأن السلطات في الإمارات لم تسمح للمعتقل بتكليف محام للترافع عنه، ولم تُقدم معلومات عن أسباب إعتقاله لذويه، ولم تسمح لهم بزيارته، ويُحتجز بدون مسوغات قانونية في سجن الصدر في العاصمة أبو ظبي.

 

وأكدت المجموعة الحقوقية في بيان أصدرته اليوم، أن الشهادات العديدة التي تلقتها بشأن المعاملة التعسفية للكثير من الموظفين الفلسطينيين والعرب، من قبل الأجهزة الأمنية في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2009، وكذلك عمليات الترحيل القسري لعائلات عديدة من هناك، تثير لديها قلقاً كبيراً من احتمال إتخاذ إجراءات تعسفية بحق أبو شعبان.

 

وأعربت منظمة “أصدقاء الإنسان الدولية” عن استنكارها هذه الإجراءات المنافية للقانون بحق حسن أبو شعبان، مؤكدة أنها تشكل إنتهاكات حادة من قبل سلطات تنفيذ القانون لالتزاماتها برعاية حقوق الإنسان والحقوق المدنية الخاصة بالوافدين من الموظفين والعمال العرب والأجانب، ولا يمكن تبريرها بأي مسوِّغات كانت.

 

وطالبت المنظمة أجهزة تنفيذ القانون الإماراتية بالكشف عن مصير المواطن الفلسطيني وإطلاق سراحه، وتمكينه من ممارسة حياته الطبيعية ومن العودة إلى وظيفته.

 

يُذكر أن حسن محمد أبو شعبان من مدينة غزة الفلسطينية، ويعيش في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1980، وعمل المعتقل هناك منذ العام 1980 في حقل التدريس والتوجيه التربوي، ثم انتقل إلى العمل في شركة مقاولات مؤخرًا قبل اعتقاله.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …