6:59 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الغول يطالب مصر بدعم مطالب الاسري

شفا – أكدت اليوم الحكومة المقالة، أنها تجري اتصالات مع الجانب المصري الراعي لصفقة تبادل الأسرى لإجبار إسرائيل على الالتزام ببنود الصفقة التي نصت على إنهاء سياسة العزل الإنفرادي وتحسين الظروف المعيشية للأسرى والسماح بزيارة ذويهم.

 

وكانت مصادر قيادية في حركة حماس أكدت إبان توقيع الصفقة أنها تشتمل على بند يتعلق بتحسين ظروف الأسرى، وإعادة الأوضاع في السجون إلى ما كانت عليه قبل أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

 

وقال محمد فرج الغول وزير العدل في الحكومة المقالة  أننا نعتبر الإضراب المفتوح حق ينتفض في وجه الإحتلال وانتهاك القانون الدولي والإنساني بحق الأسري التي كفلنها كل المواثيق الدولية.

 

ودعا الغول إلي المجتمع الدولي للضغط علي حكومة إسرائيل لتحقيق مطالب الأسري العادلة والإنسانية مطالبا أن تحاكم إسرائيل كمجرمي حرب بما تمارسه ضد الأسرى.

 

وأشار الغول الى إن الفعاليات والنشاطات التي تقوم هي رسالة نرسلها للعالم الدولي وإلي بان كي مون والمؤسسات الحقوقية لتوضيح الصورة لتنفيذ مطالب الأسري المعيشية والإنسانية بوقف العزل الإنفرادي والسماح للزيارة لأهالي قطاع غزة، مطالبا الحكومة المصرية الخروج بنتائج إيجابية وحلول جذرية لينال الأسري حقوقهم كاملة.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …