11:39 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

يوما مفتوحا في مدرسة ذكور وكالة قلقيلية الأولى

شفا – نظم أعضاء البرلمان الطلابي والصف الصديق لمدير التعليم ومدير المدرسة ( الصف التاسع د) وبالتعاون مع مركز الدعم النفسي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوما مفتوحا لعرض الأنشطة الطلابية وتتويجا لنجاحاتهم وأنشطة المعلمين وعطائهم ومشاركة المجتمع المحلي.

 

وتم افتتاح اليوم بالعاب التفريغ النفسي والدراما والعاب الذكاء العقلي من خلال المجموعات الطلابية وبقيادة عدد من المتطوعين والمختصين الاجتماعيين والمرشدين من مركز الدعم النفسي التابع لجمعية الهلال الأحمر.

 

وعقدت مباراة كرة قدم ودية بين فريق المدرسة الطلابي وفريق المعلمين وذلك على شرف فوز الفريق المدرسي على مستوى مدارس وكالة الغوث, وتكريم المعلمين المدربين وهما: علاء الدين حوتري وبهيج عرار.

 

وتم عرض الفقرات التراثية الشعبية المتمثلة في الدبكة الشعبية والغناء وزفة العريس والزجل الشعبي والشعر من تدريب المعلمين حسين حماد وسامر أبو عقل واحمد بعجاوي.

 

وتخلل اليوم المفتوح عرض مسرحي يعالج اثر الجهل على العلاقات الأسرية والزواج المبكر وزواج الأقارب والأمراض الوراثية وإبراز دور التعليم في الحد منها وهي من تمثيل النادي المسرحي ومن فكرة وتدريب وإخراج الأستاذ سعيد خضر.

 

وفي كلمته باسم المعلمين شكر الأستاذ موسى دويري إدارة المدرسة وإدارة التعليم لجهودهم وحرصهم على تحقيق رفاهية المعلم والطالب من خلال التفريغ النفسي , وشاكرا المجتمع المحلي لمشاركتهم ودروهم الرائد .

 

وأشاد مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم شتيوي بدور البرلمان الطلابي في خلق مثل هذه الأجواء التعزيزية والهادفة, ودورهم في تكوين الصداقة المجتمعية من اجل تطوير البيئة التعليمية للوصول إلى بيئة آمنة ومحفزة.

 

بدوره أكد رئيس البرلمان الطلابي الطالب عبد اللطيف عماد أبو لبدة على دور مدير التعليم في منطقة نابلس التعليمية د. حسن رمضان وجهوده في دعم الأنشطة المعززة للطلاب والمعلمين والداعم للبرلمان الطلابي , وشاكرا مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم شتيوي لإفساح المجال للطلاب للتعبير عن أرائهم وتعزيز حقوقهم .

 

وفي ختام فعاليات اليوم قام البرلمان الطلابي بكريم المعلمين المتميزين وأعضاء الهيئة التدريسية مع تخصيص جلسة طعام ومأكولات شعبة تكريما وشكرا لدورهم.

 

وأكد منسق البرلمان الطلابي ومنسق الأنشطة المدرسية مع المجتمع المحلي الأستاذ سعيد خضر على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز شخصية الطالبة , وتحسن مستوياته الأدائية والتحصيلية , مؤكدا على مواصلة النهج في الأعوام المقبلة.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …