9:51 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشعبية تدعوا لأطلاق انتفاضة ثالثة بالتزامن مع معركة الاسرى

شفا -دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم  إلى ضرورة أن يكون إضراب الأسرى في سجون الاحتلال بداية لانتفاضة ثالثة.

 

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة رباح مهنا في تصريح، خلال زيارته خيمة التضامن مع الأسرى في غزة إن “تحرير الأسرى يجب أن يكون أحد عناوين هذه الانتفاضة، إضافة الى تحسين ظروف اعتقالهم اللاإنسانية، إضافة الى عناوين أخرى مثل استمرار الاستيطان والعدوان الإسرائيلي المرشح للتصاعد عقب انضمام حزب كديما للائتلاف الحكومي الحالي”.

 

وشدد على أن “نجاح الانتفاضة يتطلب ان تتوحد كل القوى حول قضية الأسرى دون ربط ذلك بإنجاز المصالحة الفلسطينية المتعثرة بإرادة طرفي الانقسام، رغم إدراكي لأهمية المصالحة في دفع كل قضايا النضال الوطني قدماً”.

 

وأعرب عن اعتقاده بأن “تجمع القوى حول قضية الأسرى وانطلاقة انتفاضة ثالثة قد تكونا عاملاً مساعداً وضاغطاً لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية”.

 

ودعت  الجبهة الشعبية لمظاهرة تنطلق من دوار المنارة وسط رام الله، وتتجه نحو مستوطنة “بيت إيل”، قرب رام الله بالضفة الغربية، وذلك الساعة الواحدة ظهر يوم السبت المقبل.

 

وقال أحد منظمي المسيرة، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن المسيرة تنظم من أجل الوصول إلى هبة جماهيرية لنصرة الأسرى من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.

 

وأضاف المسيرة تهدف إلى كسر الصمت القاتل و رفع صوت الحركة الأسيرة في معركة “النصر أو الموت”.

 

وأشار إلى أن المشاركين لا يهمهم إن سقط عدد من الشهداء منهم، لأن تضحيات الحركة الأسيرة، وإضرابها البطولي عن الطعام يستحق من الشعب أن يهب جماعياً للحفاظ على حياة الأسرى، الذين دخلوا السجون من أجل حرية شعبهم.

 

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة، التي تؤكد الرفض الفلسطيني للاستيطان، وتدعم الصمود الأسطوري والإضراب البطولي الذي تخوضه الحركة الأسيرة، حتى ترتفع المشاركة الجماهيرية إلى مستوى تضحيات الأسرى.

 

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …