11:08 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

العاملون في بلديات القطاع يبدؤون حملة دولية للتعريف بقضايا الأسرى

شفا -أعلن موظفو البلديات المحلية في قطاع غزة بدء حملة للتعريف بقضايا الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عبر مخاطبة بلديات المدن حول العالم و الموظفين فيها عبر رسائل خاصة بدؤوا بارسلها تتضمن شرحاً لمعاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

و أوضح بيان حمل توقيع العاملين في بلديات قطاع غزة أن رسائل خاصة بدأت تصل بلديات العالم تدعوهم للمشاركة زملائهم العاملين في بلديات قطاع غزة الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها العالمون في بلديات قطاع غزة يوم الخميس الموافق 10-5-2012 في ساحات البلديات داخل القطاع تضامناً مع الأسرى. و دعا البيان العاملون في البلديات حول العالم تنظيم وقفات احتجاجية بمدنهم تضامناً مع الأسرى في ذات التوقيت.

و دعت الرسالة – وفقاً للبيان – موظفو بلديات العالم إلى العمل على تفعيل قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في الإعلام المحلي لمدنهم بغرض تشكيل رأي عام دولي ضاغط على دولة الاحتلال للإفراج عن الأسرى في سجونه، كما طالبت رؤساء البلديات حول العالم و العاملين فيها للعمل لدى حكومات دولهم لممارسة الضغوط على دولة الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

و أعلن العاملون في البلديات عبر بيانهم عن سلسلة خطوات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام أبرزها تنظيم وقفة احتجاجية للعاملين في البلديات في ساحة بلدية غزة، وذلك يوم الخميس الموافق 10-5-2012، ومن ثم التوجه إلى خيمة الاعتصام في الجندي المجهول للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

كما أشار البيان إلى أن العاملين سيبدؤون سلسلة زيارات تضامنية لأهالي الأسرى العاملين في البلديات لمؤازرتهم.

 

ودعا البيان إلى”  ضرورة أن تبقى قضية الأسرى هي قضية الكل الفلسطيني التي توحد الفلسطينيين على اختلاف توجهاتهم و انتمائتهم، و أن تحتل سلم أولويات المؤسسات الرسمية و الفصائلية و الحقوقية عملاً لا قولاً؛ لتصل قضيتهم العادلة إلى المستوى الذي يستحق”.

وهذا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

( وإنِ اسْتَنْصَروُكُمْ فِي الدّين فَعَلَيْكُمْ النَّصْـر )

الأنفال :72

 

بيان صحفي صادر عن العاملين في بلديات قطاع غزة

 

تضامناً مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال

 

يخوض أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني معركة الأمعاء الخاوية منذ أسابيع إستمراراً للحالة المقاومة التي شكلها الأسرى الأبطال على مدار أعوام الصراع مع الاحتلال الصهيوني، و إننا إزاء الحالة البطولية التي يخوضها أسرانا عبر إضرابهم عن الطعام دون أن يحرك العالم ساكناً لإنقاذ حياتهم من الموت.

 

نعلن نحن العاملون في البلديات المحلية في قطاع غزة عن كامل تضامننا و مؤازرتنا لأسرانا الأبطال عبر سلسلة من الخطوات أهمها:

 

تنظيم وقفة احتجاجية للعاملين في البلديات في ساحة بلدية غزة، وذلك يوم الخميس الموافق 10-5-2012، ومن ثم التوجه إلى خيمة الاعتصام في الجندي المجهول للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

 

 

التواصل مع البلديات المحلية حول العالم عبر إرسال رسالة تتضمن شرحاً حول معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، و تدعو فيها البلديات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها العاملون في بلديات قطاع غزة تضامناً مع الأسرى كل في مدينته، كما تدعو الرسالة إلى العمل على تفعيل قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في الإعلام المحلي لتلك المدن بغرض تشكيل رأي عام دولي ضاغط على دولة الاحتلال للإفراج عن الأسرى في سجونه، كما تدعو الرسالة رؤساء البلديات و العاملين فيها للعمل لدى حكومات دولهم لممارسة الضغوط على دولة الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

 

تنظيم سلسلة زيارات تضامنية لأهالي الأسرى العاملين في البلديات لمؤازرتهم.

 

و إننا أمام المعركة التي يخوضها الأسرى في زنازينهم؛ نشدد على ضرورة أن تبقى قضية الأسرى هي قضية الكل الفلسطيني التي توحد الفلسطينيين على اختلاف توجهاتهم و انتمائتهم، و أن تحتل سلم أولويات المؤسسات الرسمية و الفصائلية و الحقوقية عملاً لا قولاً؛ لتصل قضيتهم العادلة إلى المستوى الذي يستحق.

 

العاملون في بلديات قطاع غزة

 

الأحد: 6-5-2012

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …