1:13 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وزارة الإعلام تبحث سبل تطوير التعاون المشترك مع الإعلام المحلي

شفا – التقى د. محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام في مقر الوزارة بالخليل، مدراء محطات الإذاعة والتلفزة المحلية الخاصة في محافظتي الخليل وبيت لحم بحضور مدير مديرية الخليل إسماعيل جحشن وكل من نمر عدوان مدير عام المطبوعات والنشر وتيسير حسين مدير عام المديريات والمكاتب الفرعية بالوزارة ومحمد ابو الحلاوة مدير المرئي والمسموع وثابت هرش مدير دائرة الانترنت.


ويأتي هذا اللقاء استكمالا لسلسة اللقاءات في مناطق الوسط والجنوب والشمال وذلك لبحث سبل التعاون وتطوير الأداء العام وتذليل العقبات وتفعيل التعاون المشترك بين محطات الإذاعة والتلفزة المحلية الخاصة ووزارة الإعلام للارتقاء بالأداء وإيصال الرسالة الوطنية الفلسطينية من خلال وسائل الإعلام للنهوض بالمجتمع الفلسطيني والمساهمة في بناء الدولة ومؤسساتها وصولا الى الاستقلال التام والانعتاق من الاحتلال.


ورحب خليفة بممثلي وسائل الإعلام والحضور مشيدا بدورهم الوطني في تبني قضايا المجتمع والدفاع عن الثوابت الوطنية والتصدي لآلة الكلام الإسرائيلية.


وأضاف ان وزارة الإعلام بصدد الإعداد لإستراتيجية تطوير العمل الإذاعي بحيث يأخذ طابع تخصصي ويعمل على تطوير قدرات الكادر البشري من خلال الدورات وورشات العمل واللقاءات المتخصصة للإذاعات المحلية المرخصة والعاملين فيها.


واكد على ضرورة ان تكون الرسالة الإعلامية منسجمة مع الأداء بحيث يكون الإعلام الفلسطيني في خدمة العملية التنموية المجتمعية بحيث يضع السلطة أمام مسؤولياتها بشكل ايجابي وذلك من خلال النقد الايجابي وتسليط الضوء على اداء المؤسسات وبنائها وان يكون الإعلام شريكا في البناء والتنمية.


وعلى صعيد الأنظمة والقوانين أشار خليفة الى ان وزارة الإعلام ساهمت وبشكل فاعل في إقرار أنظمة وقوانين وعملت على إلغاء شروط السلامة الأمنية كشرط للحصول على تراخيص للمؤسسات الإعلامية وذلك وصولا للعمل بالقانون الإعلامي الجديد والشامل بحيث يقدم رؤية وتصور واضح لإقرار قانون إعلامي عصري والعمل به لحين إقراره من قبل المجلس التشريعي بصيغته النهائية.


من جانب آخر أضاف خليفة الى انه بعد 16 عام من التجربة الخاصة لا بد من الانتهاء من مرحلة التجربة والانطلاق الى الأداء الإعلامي الناجح وتعميم التجربة الإعلامية الفلسطينية لتكون مثالا للغير مشيرا في الوقت ذاته الى ضرورة ان يكون القانون هو الحكم والفيصل فيما يتعلق بأمور الإعلام والقضايا الإعلامية داعيا إلى الإسراع في استكمال إجراءات التراخيص ضمن القانون.


واكد الى ان الوزارة تعمل وتسعى الى دعم الإذاعات المحلية على صعيد التدريب وتأهيل الكادر المتخصص مؤكدا على تبني الوزارة لتأمين الدعم والمساندة لهذه الإذاعات وفيما يخص الترددات والتعديات عليها سواء داخليا او خارجيا أكد خليفة على ان وزارة الإعلام تعمل وبجد من خلال اتحاد الصحفيين الدوليين من خلال اتصالات حثيثة على الحد والتقليل من هذه الأضرار وصولا الى حل شامل لهذه المشاكل.


واكد المشاركون في اللقاء ممثلي وسائل الإعلام ترحيبهم بهذا اللقاء وعرضوا العديد من المشاكل التي تتعرض لها مؤسساتهم داعين ان تكون وزارة الإعلام هي الجسم المسؤول والمرجعية لمؤسساتهم وان لا تتدخل صلاحيات المؤسسات والوزارة الأخرى والأجهزة الأمنية داعين الى التكامل بين المؤسسة الرسمية ومؤسساتهم من خلال التعاون والبرامج المشتركة لنقل الرسالة والصوت الفلسطيني.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …