4:42 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

سويسرا تستعيد لوحة ديجار المسروقة

شفا -تمكنت السلطات السويسرية في مدينة زوريخ من استعادة آخر لوحة من أربع لوحات سرقت خلال عملية سطو مسلح على متحف سويسري قبل أربعة أعوام وهي لوحة للمصور الفرنسي أدجار ديجا الذي يعتبر من مؤسسي المدرسة الانطباعية.

 

وأعيدت لوحة ديجا منذ بضعة أشهر لكن نبأ استعادتها حجب حتى لا يؤثر سلباً على جهود استعادة لوحة ثانية من الأربعة كانت ما تزال مفقودة وقت العثور على لوحة ديجا.

 

وفي أوائل الشهر الجاري أعلنت الشرطة الصربية أنها استعادت لوحة المصور الفرنسي بول سيزان “الصبي ذو الصديرية الحمراء” التي تقدر بنحو 109 ملايين دولار وكانت أشهر لوحة ضمن اللوحات الأربع التي سرقت من المتحف السويسري.

وقدر ثمن اللوحات المسروقة بما يصل الى 163 مليون دولار.

 

وقال مكتب الادعاء في زوريخ الجمعة الماضي إنه جرى إلقاء القبض على أربع رجال في صربيا بتهمة التورط في سرقة اللوحات.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الصربية بلغراد قال ميليكو راديسافليفيتش المدعي المختص بالجريمة المنظمة إن الأربعة كانوا يريدون بيع لوحة سيزان بما يصل الى 3.5 مليون يورو. وعثرت السلطات الصربية على اللوحة المسروقة مخبأة في التجويف الداخلي لباب سيارة.

 

وكانت لوحتان آخريان من الأربعة قد أعيدتا إلى صاحبيهما بعد تحقيقات دامت أربع سنوات في عملية أطلق عليها اسم “صديرية” في إشارة إلى لوحة سيزان تعاونت فيها شرطة مكافحة الجريمة المنظمة في زوريخ والسلطات الصربية.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …