3:53 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تستقبل وفداً من كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا

شفا -في إطار حرصها لنسج علاقات مع المؤسسات التعليمية في قطاع غزة استقبلت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وفداً رفيع المستوى من كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا ضم الوفد د. معين البرش عميد كلية نماء، أ. ناهد أحمد نائب العميد للشئون الأكاديمية، أ. رائد خضر نائب العميد للشئون الإدارية والمالية، د. ساري أبو شرار نائب العميد للتخطيط والتطوير، م. علاء خضر رئيس قسم التعليم المستمر وتكنولوجيا المعلومات، أ. أنور البرش المدير الإداري, أ. يوسف البرش رئيس قسم العلاقات العامة، كان في استقبالهم عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج ونائبيه و رؤوساء أقسام التخطيط والجودة  والمشاريع والعلاقات العامة.

 

و استعرض د. الأعرج أهم المحطات التي مرت بها الكلية خلال الفترة الماضية والتي زادت من حضور الكلية وتواجدها في الميادين التعليمية على مستوى فلسطين ككل بعد أن تجاوزت الكلية الفترات الحرجة التي مرت بها، فكان تطوير البنية التحتية والساحات داخل الكلية من خلال عقد العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات المانحة، وأشار الأعرج إلى أن الكلية عمدت لتطوير المناهج الدراسية في خطوة منها لتطوير العملية التعليمية وذلك لتحسين مستوى الطلبة الخريجين وزيادة قدرتهم الإنتاجية في أعمالهم بعد التخرج، موضحاً أن الكلية تسعي وبشكل مستمر لتعزيز الشراكة بينها وبين المؤسسات التعليمية الأخرى في فلسطين من خلال إقامة الأنشطة المشتركة والمشاركة بالفعاليات والندوات والأيام العلمية التي تقيمها المؤسسات التعليمية وذلك من أجل تطوير مستوى التعليم في فلسطين والنهوض به نحو التميز والازدهار.

 

وفي ذات السياق أعرب أ. أبوحجير أن قطاع غزة يحتاج لعدد من التخصصات التي تخدم مجالات واسعة في حياتنا اليومية وأن عملية جلب كوادر تعليمية في التخصصات التي يحتاجها القطاع يمكن تنفيذها من خلال عقد الاتفاقيات مع الجامعات والكليات في جمهورية مصر العربية لجذب وانتداب الكوادر المؤهلة بذلك.

 

بدوره أشاد د.البرش بالمستوى التعليمي المميز الذي تشهده كلية العلوم التكنولوجيا وأن حكمة إدارة الكلية قادتها  لبر الأمان ومواصلة المسيرة التعليمية، مشيراً أن كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا تم افتتاحها في منطقة شمال قطاع غزة لتخدم 300000 نسمة في ظل عدم جود مؤسسات تعليم عالي في تلك المنطقة وأن لديها 6 برامج تطرح من خلالها 24 تخصصاً معتمداً, كما وبين البرش أن الكلية في خطتها باعتماد وافتتاح تخصصات جديدة تحرص لأن تتحرى جميع التخصصات الموجودة في كليات القطاع بهدف عدم التكرار, وهذا ما ظهر في التخصصات النادرة التي افتتحتها في الآونة الأخيرة كاختصاص الأطراف الصناعية و العلاج الطبيعي, وتخصص جديد لعلاج النطق، منوهاً أن الكلية تسعى لافتتاح عدداً آخر من تخصصات مختلفة لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم, داعياً لضرورة العمل على تفعيل المجلس الأعلى للكليات في قطاع غزة والإشراف المباشر من قبل وزارة التربية والتعليم العالي على أنشطته.

 

في السياق ذاته أكد د. البرش أن الكلية تعمل في خطتها أيضاً على تعزيز الشراكة الداخلية والخارجية وتوقيع الاتفاقيات مع الجامعات والكليات داخل وخارج فلسطين، مبيناً أن كلية نماء وقعت مؤخراً اتفاقيات تعاون مع جامعة القاهرة لتدريب طلبة القطاع في مجال الإعلام والتمريض ومع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري وكذلك مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

وفي نهاية الزيارة اصطحبت إدارة الكلية الوفد الزائر بجولة تعريفية لمرافق ومنشآت ومباني الكلية وتبادل الهداية التذكارية.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …