11:17 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم ورشة عمل تعريفية حول “تعزيز المهارات الريادية للشباب في مجال ريادة الأعمال”

شفا -نظم قسم العلاقات العامة بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس بالتعاون مع مركز المؤسسات الصغيرة ورشة تعريفية لطلبة الكلية وفئة الشباب بعنوان ” مشروع تعزيز المهارات الريادية للشباب في مجال ريادة الأعمال ” بحضور م. أحمد عاشور ، أ. ألاء أبو جزر المدربين في المركز، وأ. شادي علي أبوعرمانة رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الكلية.

 

و تحدث م. عاشور عن فكرة المشروع التي تستهدف فئة الشباب بقطاع غزة وذلك لتوفير وإيجاد فرص عمل جديدة تمكنهم من تحقيق الدخل المناسب لهم وتحسين وضعهم الاقتصادي لا سيما في ظل نقص الوظائف وارتفاع نسبة الخريجين بشكل كبير جداً الأمر الذي دعا لدعم الشباب ومساعدتهم في حياتهم الخاصة، مشيراً أن مشروع تعزيز المهارات الريادية للشباب في مجال ريادة الأعمال جاء بدعم من دولة نيوزلندا يبدأ من ابريل 2012 وعلى مدار عام كامل بحيث يتم اختيار 150 فكرة مشروع وثم دراستها واختيار 100 مشروع للتدريب والاستفادة من برنامج CEFE ثم اختيار عدد 70 مشروع وتحديد المشاريع المختارة.

 

وتطرق م. عاشور لشروط المشاركة في المشروع بأن يكون الشخص المتقدم يحمل أفكار إبداعية جديدة وأن يكون الموضوع قابل للتطبيق ومن ضمن الشروط المهمة أن يكون عمر المتقدم ما بين سن 19 حتى 35 عاماً ولا يشترط في التقديم وجود الشهادة الجامعية ليضم المشروع شرائح واسعة من فئات الشباب المختلفة.

 

من جهتها قدمت أبو جزر فكرة عن المركز الذي يمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في فلسطين ويلعب دورا حيوياً في تطوير أدائه, موضحةً أن مركز المؤسّسات الصغيرة مؤسّسة فلسطينيّة غير حكوميّة لا تهدف للربح، ومرتبطة بمؤسسات القطاع الخاص بحيث تساهم في تقديم الحلول من أجل نموّ وتطوّر المشاريع الصغيرة والمتوسطة حاليّاً ومستقبلاً في فلسطين

 

بدوره رحب أبو عرمانة بالتواصل مع كافة المؤسسات بما يعود بالنفع على الكلية والطلبة والمجتمع على حد سواء, مشيداً بالدور الذي يقوم به مركز المؤسسات الصغيرة في دعم فئة الشباب خاصة الخريجين العاطلين عن العمل ضمن المشروع ذاته.

يُشار أن التسجيل مفتوح لتعبئة طلبات المشروع حتى تاريخ العاشر من مايو الجاري.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …