12:47 مساءً / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

تمويل حي استيطاني عشوائي قرب رام الله بـ ٥٣ مليون شيكل

تمويل حي استيطاني عشوائي قرب رام الله بـ ٥٣ مليون شيكل

شفا -أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم  أن الحكومة الاسرائيلية ستمول تطبيق حلين مؤقتين للسكن في “ميجرون” بكلفة تصل إلى أكثر من 53 مليون شيكل، أي ما يزيد عن مليون شيقل لكل عائلة منهم.

 

وأضافت الصحيفة أن الحكومة اتخذت هذا القرار أمس في جلستها الأسبوعية، وذلك على إثر قرار محكمة العدل العليا مؤخرًا، بوجوب إخلاء المستوطنة وهدمها حتى موعد أقصاه الأول من أيلول (سبتمبر) القادم، بعد أن ثبت أن البؤرة الاستيطانية المذكورة أقيمت على أراض فلسطينية خاصة.

 

وأعلن مستوطنو “ميجرون” أنهم يفضلون الانتقال إلى تلة فلسطينية مجاورة يطلق عليها اسم “جفعات هييكيف”، حيث من المقرر نشر بيوت متنقلة مؤقتًا في المكان إلى حين بناء بيوت دائمة فيما بعد.

 

وجدير بالذكر، أن  قائد المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال الجنرال نيتسان ألون، يعتزم قريبًا إصدار أمر عسكري يتيح بتسهيل وتسريع إجراءات البناء في الموقع الجديد.

 

وتعكف الحكومة الاسرائيلية على إخراج مخطط “جفعات هييكيف” إلى حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن، إذ أقرت أمس رصد 53 مليون شيكل لتطبيق هذه الخطة.

 

في المقابل وبسبب الصعوبات التي تعترض خيار بناء متوطنة  على “جفعات هيكيف” قررت الحكومة أيضا العمل بالتوازي على إعداد خطة بديلة لنقل المستوطنينن إلى مستوطنة “آدم” التي كان من المفروض أن يتم نقل مستوطنو “ميجرون” إليها قبل أربع سنوات. وفي هذا السياق أقرت الحكومة تحويل 28.5 مليون شيكل لوزارة الإسكان لتطوير البنى التحتية في المكان.

 

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …