6:33 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

تربية جنوب نابلس تنفذ نشاطاً حول الغذاء من أجل التعليم

شفا – تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد، نفذ قسم الصحة المدرسية في المديرية نشاطاً مركزياً في مدرسة دوما الأساسية المختلطة ضمن مشروع الغذاء من أجل التعليم،.

 

وحضر النشاط وفد من المديرية والسيد أمين قرارية منسق مشروع الغذاء من أجل التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي ووفود من المدارس المشاركة في برنامج الغذاء من أجل التعليم وهي يانون الأساسية المختلطة، جالود الأساسية ا لمختلطة ، عموريا الأساسية المختلطة، الطويّل الأساسية المختلطة إضافة للمدرسة المضيفة، كما حضر الحفل مجلس قروي دوما وممثلات عن مجلس الأمهات والجمعية النسوية في القرية.

 

وقالت رئيس قسم الصحة المدرسية في المديرية عبير خويرة إن هذا الحفل يقام ضمن خطة التوعية والتثقيف لبرنامج الغذاء من أجل التعليم والممول من قبل ألـ WFP والذي ينفذ في 5 من مدارس المديرية، حيث يقدم لجميع الطلاب في المدارس المذكورة وجبة إفطار يومياً مكونة من البسكويت والحليب، حيث بدأ المشروع مع بداية العام الدراسي السابق.

 

وفال مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد عواد إن الهدف من مثل هذه النشاطات هو تحقيق جملة من ا لمعارف المرتبطة بالصحة والتغذية، ومهارات تمثل أساسا تربوياً داخل وخارج المدرسة ينعكس على الأسرة والمجتمع يؤدي في النهاية إلى تعزيز مفاهيم الثقافة الصحية ويساهم في تحسين الوضع الصحي لدى الطلاب والأهالي.

 

وأضاف عواد أن مثل هذه المشاريع تقاس مخرجاتها المستدامة مع مرور السنين ، ولا يمكن الحكم عليها مباشرة ، وتقدم بالشكر للقائمين على المشروع ولقسم الصحة في المديرية وللمدارس المشاركة في المشروع ولمجلس الأمهات في دوما على الجهود التي بذلت لإنجاح الفعالية.

 

وتحدث الأستاذ أمين قرارية قائلاً أنه في إطار سعي وزارة التربية والتعليم العالي إلى تطوير نوعية التعليم في فلسطين، جاءت فكرة برنامج الغذاء من أجل التعليم كحلقة من سلسلة التطوير النوعية للبرامج الصحية المدرسية، وذلك للارتباط الوثيق بين الصحة والتعليم ، ويسعى البرنامج من خلال توفير وجبة الإفطار الصباحية اليومية التي تحتوي العناصر الغذائية الأساسية إلى المساهمة الفاعلة في البنية الصحية لدى الطلاب.

 

وأضاف قرارية إن البرنامج يهدف أيضا إلى رفع مستوى وعي المجتمع تجاه الغذاء الصحي وعادة شرب الحليب ووجبة الإفطار التي أثبتت الدراسات حول العالم فعاليتها في تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب .،وتقدم قرارية بالشكر لمديرية التربية والتعليم جنوب نابلس ، وللمدارس المشاركة في المشروع.

 

وقد تم خلال الحفل تقديم مجموعة من العروض والأغاني المسرحيات والقصائد الشعرية المتعلقة بموضوع الصحة والتغذية، فقد قدمت مدرسة بنات دوما الأساسية أغنية وطنية، وقدمت مدرسة عموريا الأساسية المختلطة مسرحية هادفة ، كما نفذت معلمة التربية الرياضية مسابقات رياضية بين طلاب المدارس المشاركة، وقدمت الطالبة وعد اسماعيل من مدرسة جالود الأساسية المختلطة قصيدة عن البيئة ، كما قدم طلاب مدرسة الطويّل الأساسية المختلطة مسرحية عن الغذاء من أجل التعليم ، وقدم الطالب زهدي عاطف من مدرسة يانون الأساسية المختلطة قصيدة بعنوان النظافة.

 

وفي نهاية الحفل تجول الحضور في أرجاء المعرض الصحي في المدرسة ، ثم قام ا لجميع برحلة بيئية راجلة إلى المنطقة الشرقية من دوما والمطلية على غور الأردن، حيث استمتع الجميع بجمال الطبيعة الخلابة ، واستمع الطلاب إلى مجموعة من النصائح الصحية من الأستاذ أمين قرارية.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …