6:40 مساءً / 13 يوليو، 2024
آخر الاخبار

تقرير شفا .. مؤسسة بيتنا الشبابي تجمع شقي الوطن من اجل تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين في قطاع غزة

شفا – خاص – قسام سمري – في ظل الأزمات المتواصلة في قطاع غزة، تبرز العديد من الجمعيات والمؤسسات الشبابية التي تعمل على تقديم الدعم والمساندة لسكان القطاع.

ومن بين هذه الجمعيات، تبرز مؤسسة “بيتنا الشبابي” كمثال يحتذى به في التضامن والعمل الجماعي، خاصة في أوقات الشدة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتأسست مؤسسة بيتنا الشبابي عام 2022 ، بهدف دعم الشباب وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات.

وتضم الجمعية 300 شخص من قطاع غزة و150 شخص من الضفة الغربية كعضو نشط، يعملون بشكل متواصل على تقديم الدعم والخدمات المتنوعة لأهالي غزة.

وتتنوع أنشطة المؤسسة بين التوعية المجتمعية، والتدريب المهني، والدعم النفسي والاجتماعي.


وفي ظل الأحداث الأخيرة في غزة، كثفت مؤسسة بيتنا الشبابي، جهودها للوقوف إلى جانب أهالي القطاع.

وقام أعضاء المؤسسة بتنظيم حملات جمع تبرعات وتوزيع مساعدات عاجلة تشمل المواد الغذائية، الأدوية، والمستلزمات الأساسية. كما عملوا على توفير الدعم النفسي للأطفال والأسر المتضررة، من خلال جلسات إرشاد وتوعية نفسية.

وافاد رمضان أبو طيبه مدير عام مؤسسة بيتنا الشبابي لـ “شفا” ، أن رسالتنا في مؤسسة بيتنا الشبابي نسعى من خلالها إلى تمكينِ الشبابِ الفلسطيني وتعزيزِ قدراتهم من خلال مبادراتٍ وبرامجَ خلاّقةٍ تُلامسُ احتياجاتِهم وتُساهمُ في تنميةِ مجتمعِهم على مختلفِ الأصعدة.

وأضاف، نرنو إلى مستقبلٍ واعدٍ يُزهرُ فيهِ شبابُ فلسطينِ مُتمكّنًا ومُبدعًا، يشاركُ بِفعاليةٍ في بناءِ مجتمعٍ مُزدهرٍ ينعمُ بالرخاءِ والتقدّم.

وقال “أبو طيبه” في حديثه لـ “شفا” ، ان برنامج بيتنا الشبابي تهدف أيضاً الى صقلُ مهاراتِ الشبابِ القياديةِ والرياديةِ ليكونوا روّادَ التغييرِ وصنّاعَ المستقبل و تعزيزُ المشاركةِ المجتمعيةِ ودمجُ الشبابِ في صنعِ القرارِ على كافةِ المستويات، وخلقُ فرصِ عملٍ للشبابِ تُساهمُ في الحدّ من ظاهرةِ البطالةِ وتُعزّزُ استقلاليتهم الاقتصادية، و دعمُ روادِ الأعمالِ من الشبابِ من خلالِ تقديمِ الإرشادِ والتوجيهِ والدعمِ الماليّ والفنيّ ، نشرُ الوعي حول القضايا الاجتماعيةِ التي تهمّ الشبابَ وتعزيزُ ثقافةِ الحوارِ والتسامح ، و الحفاظُ على الهويةِ الوطنيةِ والثقافيةِ وتعزيزُها من خلالَ فعالياتٍ ثقافيةٍ وفنيةٍ مُتنوّعة.

وحول الأنشطة والمبادرات قال “أبو طيبه” لـ “شفا” ، في مجال التدريب المهني، تقدم المؤسسة برامج تدريبية للشباب في مجالات مختلفة مثل تكنولوجيا المعلومات، الحرف اليدوية، وريادة الأعمال. تهدف هذه البرامج إلى تمكين الشباب من الحصول على فرص عمل وتحسين مستواهم المعيشي.

وأضاف، في مجال الدعم النفسي والاجتماعي أيضاً، تشمل هذه البرامج جلسات دعم نفسي للأطفال والأسر، بالإضافة إلى ورش عمل تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية والقدرة على التكيف مع الظروف الصعبة.

وقال، “أبو طيبه” ان هناك حملات توعية مجتمعية، ونعمل على تنظم حملات توعوية تستهدف نشر الوعي بأهمية التعليم، الصحة، وحقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع.

وقال “أبو طيبه” ، تعد مؤسسة بيتنا الشبابي مثالاً رائعاً على قوة الشباب والتزامهم بخدمة مجتمعهم، في أوقات الأزمات، يبرز دور هذه المؤسسة كركيزة أساسية في دعم أهالي غزة وتقديم المساعدة اللازمة، من خلال جهودها المستمرة، تثبت بيتنا الشبابي أن الأمل والعمل الجماعي يمكن أن يصنعان فارقاً حقيقياً في حياة الناس.

شاهد أيضاً

حزب الشعب: المجازر المروعة في قطاع غزة إمعان في الابادة الجماعية بمشاركة أمريكية

شفا – أكد حزب الشعب الفلسطيني أن استمرار وإمعان جيش الاحتلال الاسرائيلي في حرب الابادة …