9:57 صباحًا / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

محافظ نابلس يبحث التحديات الإنسانية مع الصليب الأحمر ويدعو المنظمات الدولية لانصاف حقوق أبناء شعبنا

محافظ نابلس يبحث التحديات الإنسانية مع الصليب الأحمر ويدعو المنظمات الدولية لانصاف حقوق أبناء شعبنا

شفا – ناقش محافظ نابلس، غسان دغلس، مع وفد من الصليب الأحمر ممثلا بمدير بعثته في شمال الضفة، فيرا كيجيل
عددًا من القضايا ذات الصلة بالتحديات الإنسانية في المنطقة. بحضور المسؤول الميداني للصليب الأحمر في محافظة نابلس رماح الكيلاني، وفهد وهبه المسؤول الإعلامي ، ومدير وحدة العلاقات العامة في محافظة نابلس هناء حنني.


ورحّب دغلس بالوفد مؤكدًا على أهمية دور الصليب الأحمر في مساعدة الشعب الفلسطيني في تذليل التحديات الصعبة التي يواجهها، وأكد على الحاجة الماسة لتحرك دولي شامل لمواجهة التهميش الواضح الذي يواجهه الصليب الأحمر من قبل سلطات الاحتلال.


وأضاف دغلس أن منظمة الصليب الأحمر وتقاريرها تشكل مرجعًا مهمًا للمجتمع الفلسطيني، حيث يمتلك أكثر من 90% من الشعب الفلسطيني تجارب إيجابية معها، مما يعزز مكانتها في وجدانه.


من جهة أخرى، أعربت مديرة الصليب الأحمر فيرا كيجيل عن تقديرها للتعاون والدعم المستمر من قبل السلطات المحلية، مشيرة إلى أن المنظمة تعمل جاهدة للتغلب على التحديات وتقديم الدعم للمجتمع المحلي في مختلف القرى والمناطق .


ودعا دغلس كافة المؤسسات الدولية لضرورة الوقوف على مهامها لوقف جرائم الاحتلال والضغط على المساءلة ومحاسبته على جرائمه بحق الاسرى والمواطنين في كافة المناطق الفلسطينية.


فيما أشارت كيجيل بأنها هذه مهمة صعبة لتحملها ولكن سيستمرون في العمل على الحفاظ على الضحايا والمواطنين في مناطق النزاع المختلفة.


وأشار دغلس بأن “البقاء على ما هو عليه الآن ينذر بخطر وجودي تجاه شعبنا الفلسطيني، فهناك تطرف لدى المستوطنين وعقلية اجرامية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني، لقد بلغ عدد المستوطنين اليوم ٧٠٠ الف مستوطن مقارنة بما قبل اوسلو ١٩٠ الفا، كما أن توزيع (بن غفير) السلاح عليهم يهدد حياة الفلسطينيين في كل مكان وهو ما يشير لخطورة المستقبل”.


وأضاف:” استغلالهم للحرب والطوارئ جعلهن يشقون ما يقارب ١٩ طريق جديدة في الضفة منها اثنتان في نابلس بالاضافة الى خلق ثلاث بؤر استيطانية في المحافظة خلال فترة الحرب”.


وفي نهاية اللقاء، أكد دغلس على أهمية الحوار الدولي والتصعيد السلمي لوقف التهديدات والاعتداءات اليومية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني، مشددًا على ضرورة وقف السياسات العدوانية للمستوطنين وحماية حقوق الإنسان والوقوف بجدية على حماية شعبنا الفلسطيني.

شاهد أيضاً

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

شفا – أصيب مستوطنان صباح اليوم الاثنين، بعملية دهس في موقعين مختلفين بنفس السيارة في …