4:06 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مجلس ادارة المجموعة الأهلية للتأمين يؤكد على التوصية إلى الهيئة العامة

شفا -أكد مجلس ادارة المجموعة الأهلية للتأمين في اجتماعه الأخير أمس على التوصية إلى الهيئة العامة لمساهمي الشركة والذي من المقرر عقده في الخامس من شهر أبريل للعام 2012 ، بتوزيع أرباح على شكل أسهم عينية بواقع 19.4% على كافة مساهمي الشركة المسجلين في سجلات بورصة فلسطين الرسمية، كما هم بآخر يوم تداول وذلك قبل انعقاد اجتماع الهيئة العامة.

و في هذا الصدد صرح د. محمد السبعاوي، رئيس مجلس ادراة المجموعة، ومديرها العام، في لقاء صحفي معه عقب الاجتماع: ” أن الهدف الأساسي من زيادة رأسمال المجموعة الى عشرة ملايين دولار هو تعزيز ثقة المستثمرين بالمجموعة من جهة وتعزيز ثقة حملة الوثائق من جهة أخرى ، بالأضافة الى زيادة قدرة المجموعة على مواجهة وتحمّل الحوادث الضخمة التي قد يتعرض إليها العملاء”.

كما وشدد على ضرورة النهوض بالقطاع التأميني الفلسطيني، وأكد أن السياسة العامة للشركة تتركز على الانتشار الأفقي، والأرتقاء بالأداء التأميني المتميز من خلال التقيد الكامل بالخطط الاستراتيجية التي تضعها ادارة الشركة، والاستمرار في توسيع شبكة مكاتب وفروع الشركة ووكلائها، وطرح رزم تأمينية جديدة للفئات المختلفة من المجتمع الفلسطيني.

جدير ذكره أن المجموعة الأهلية للتأمين قد سبقت كافة شركات التأمين في بناء أكبر شبكة من الفروع والمكاتب في كافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن المتوقع أن يصل عدد مكاتبها وفروعها خلال النصف الأول من عام 2012 الى 29 فرعاً ومكتباً، بالأضافة إلى 50 وكيلاً ومنتجاً.

وحول علاقة الشركة مع المساهمين أشار د. محمد السبعاوي أن المجموعة الاهلية للتأمين وعلى مدى 17 عاماً من العمل الدؤوب والكفاح المتواصل تمكنت من جذب كبار المستثمرين الفلسطينين والعرب، كما و تمكنت من اعادة رأس مال المستثمرين المساهمين بأكثر من 200% من قيم استثمارهم، وقال : “اليوم أضافت المجموعة الأهلية للتأمين المزيد من مكرمتها للمساهمين بالتوصية التي رفعها مجلس ادارتها الى الهيئة العامة المقرر عقدها في الخامس من شهر نيسان للعام الجاري والتي تضمنت توزيع 19.4% من الأسهم العينية المجانية على المساهمين المقيدين في سجلاتها حتى تاريخ 4/4/2012″، كما وبيّن أن قيمة موجودات المجموعة قد بلغت حوالي 51,500 مليون دولار، أي تضاعفت أكثر من عشر مرات، وبلغت النسب حوالي 1000% ( ألف بالمائة) من قيمة موجوداتها عند التأسيس.

وأضاف د. محمد السبعاوي خلال اللقاء الصحفي إلى أن حجم التعويضات التي دفعتها المجموعة الأهلية للتأمين لعملائها قد بلغ حوالي 110 مليون دولار، وذلك منذ تأسيسها وحتى نهاية شهر كانون الأول من عام 2011، لتكون بذلك من أكثر شركات التأمين الفلسطينية مساهمةً في تعويض الأضرار التي أصابت الأشخاص والممتلكات والمتضررين من الشعب الفلسطيني وبالتالي تساهم بشكل فعّال في حماية الاقتصاد الفلسطيني.

ويرى د. محمد السبعاوي أن تنصب المنافسة العادلة على تحسين الخدمات التأمينية وتقديم الأفضل دائماً لجمهور العملاء بالأضافة الى تعزيز وتقوية الملاءة المالية للشركات ومكانتها في السوق الفلسطينية لتكون قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه حملة الوثائق ومساهمي الشركة.

وفي نهاية اللقاء أكد د. محمد السبعاوي أن استمرار ادارة الشركة في الاهتمام بالموارد البشرية أيضاً، ورفع مستوى أدائها الاداري والفني من خلال وضع خطط تدريبية شاملة تركز على الارتقاء بمعارف ومهارات وقدرات كافة موظفي فروع ودوائر الشركة، قد انعكس بصورة كبيرة على سرعة أدائها وجودة خدماتها وجعلها على أعلى المستويات.

يذكر أن فكرة تأسيس المجموعة الأهلية للتأمين قد ولدت في المهجر، و أصبحت واقعاً وحقيقيةً على أرض فلسطين بدعم استراتيجي بنّاء من قبل مجموعة واسعة من رجال الأعمال الفلسطينين والعرب، وقد تصدرت المجموعة الأهلية للتأمين قطاع التأمين في غزة، وذلك منذ بداية تأسيسها في شهر نوفمبر عام 1994 تحت اسم “غزة الأهلية للتأمين”، حيث كانت انطلاقتها الأولى من غزة ثم تغير اسم الشركة الى المجموعة الأهلية للتأمين في عام 2004 بعد أن أصبح لها فروع ومكاتب عديدة ومنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ، وفي رؤية المجموعة في الحفاظ على مكانة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية فقد قررت الهيئة العامة الغير عادية المنعقدة في مارس عام 2008 بنقل المركز الرئيسي من مدينة غزة الى مدينة القدس وبشكل مؤقت في مدينة رام الله .

وكانت المجموعة الأهلية للتأمين من أوائل الشركات المساهمة العامة المدرجة ضمن بورصة فلسطين في عام 1997 برأسمال وطني وكفاءات فلسطينية متخصصة تعمل بمهنية عالية وأداء عالمي، بالأضافة أنها شركة التأمين الوحيدة المدرجة ضمن مؤشر القدس، كما وحازت على شهادة النزاهة والشفافية في عام 2007، ثم واصلت نموها لتصبح رائدة التأمين في السوق الفلسطيني ورفعت شعارها ” فلسطينية الهوية عالمية الآداء”، وتمتلك المجموعة الأهلية للتأمين 30% من شركة الاتحاد للاعمار والاستثمار التي تعد أهم شركات التطوير العقاري في فلسطين ، ويتم تداول سهمها في بورصة فلسطين تحت الرمز AIG، كما أنها شركة التأمين الوحيدة المعتمدة لدى بورصة فلسطين كمؤشر للسوق المالي الفلسطيني في قطاع التأمين.

شاهد أيضاً

اصابة 7 مواطنين في غزة جراء سقوط صاروخ محلي جنوب القطاع

شفا – اصيب 7 مواطنين بجروح مختلفة مساء اليوم في قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة …