6:30 صباحًا / 7 مايو، 2024
آخر الاخبار

وقفة في بيت لحم دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال

وقفة في بيت لحم دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال

شفا – شارك جمع من أمهات المعتقلين ومواطنون، اليوم الخميس، في وقفة إسناد وتضامن مع المعتقلين والمعتقلات، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة بيت لحم.

وجاءت الوقفة تلبية لدعوة من أمهات الاسرى، حيث تجمع المشاركون أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيت لحم، رفعوا خلالها صور الأسرى ويافطات كتب عليها عبارات تنديد بسياسة الإهمال والتنكيل بالمعتقلين.

وقال مدير مكتب هيئة شؤون الاسرى والمحررين في بيت لحم ماجدة الأزرق، هناك تخوف كبير على حياة المعتقلين بعد ان استشهد اثنان داخل سجون الاحتلال، حيث إن السجان يمارس كل أشكال التعذيب والتنكيل مع انتهاج سياسة النقل لأقسام غير معروفة وبدون عنوان مع الاستيلاء على حاجياتهم.

وأضافت، نحن اليوم جئنا بدعوة من أمهات المعتقلين لنرسل رسالة للعالم نطالب فيها المجتمع الدولي وكل المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان للتدخل سريعا لإيقاف الانتهاكات التي تمارس من قبل السجان الإسرائيلي بحق المعتقلين والمعتقلات.

وقالت أم المعتقلين صالح ويزن الجعيدي، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، نحن اليوم نرفع صوتنا كأمهات لنقول للعالم إننا منذ السابع من الشهر الجاري تشرين الأول/ أكتوبر، أي مع بدء العدوان على قطاع غزة، انقطعت أخبار أبنائنا في سجون الاحتلال، لا تواصل معهم من قبل المحامين، ولا نسمع إلا الأخبار السيئة.

وأضافت، نريد أن نقول للعالم، أبناؤنا يعيشون في ظروف صعبة لا تتوافق مع القوانين ولا الأعراف الدولية التي تكفل حق المعتقل، نحن نريد الاطمئنان عليه، ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة المعتقلين.

بدوره أكد منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم محمد الجعفري، أن قضية المعتقلين لا تنازل أو إغفال عنها، وستبقى عنوانا حقيقيا في نضال وكفاح شعبنا الفلسطيني، والمطلوب الآن توسيع المشاركة الإسنادية والتضامنية من المعتقلين لتكون حاضرة في كل موقع وبقعة في أرجاء الوطن، حتى نكون سندا ونعزز صمودهم وثباتهم أمام السجان.

يذكر ان أمهات المعتقلين في مخيم الدهيشة قمن بنصب خيمة إسناد ودعم للأسرى على بوابة المخيم الرئيسية على شارع القدس- الخليل، مع الإعلان عن الفعاليات.

شاهد أيضاً

كابينيت الحرب الإسرائيلي يقرر مواصلة عملية اجتياح رفح

كابينيت الحرب الإسرائيلي يقرر مواصلة عملية اجتياح رفح

شفا – قرر كابينيت الحرب الإسرائيلي، مواصلة العملية العسكرية التي تستهدف منطقة رفح، جنوبي قطاع …