9:41 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل: روسيا بدأت تتخلى عن بشار الأسد

روسيا بدأت تتخلى عن بشار الأسد

شفا – نقلت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الأحد عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها “إن روسيا قد أوقفت مساعداتها للرئيس السوري بشار الأسد في خطوة سابقة من نوعها، كما أنها قررت وقف عملياتها التي من شأنها تساعد النظام السوري في البقاء”.

ووفقاً للتقديرات الإسرائيلية فإن روسيا تبدأ بالتفكير في اليوم الذي بعد سقوط الأسد وخلافاً لما سبق من سياستها تجاه النظام السوري فإنها لن تساعده في الحفاظ على الوضع القائم، في حين أشارت تلك التقديرات إلى أن روسيا ستواصل الدفاع عن الأسد ونظامه من العقوبات الدولية، كما تدرس الحكومة الروسية إخلاء جميع رعاياها من سوريا.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة فإن حواراً استراتيجياً ناقش دعم الرئيس السوري من عدمه جمع كل من البعثة الإسرائيلية برئاسة نائب مدير عام الجناح الاستراتيجي في وزارة الخارجية الإسرائيلية “جرمي يششخروف” وبين بعثة روسية برئاسة مساعد وزير الخارجية الروسي “سرجاي ربابكوف” ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط “مخائيل بوجدقوف”.

وبحسب الصحيفة فإن قضية السلاح الكيماوي السوري كان على رأس المحادثات الإسرائيلية السورية التي أثيرت، وكانت البعثة الإسرائيلية قد عرضت تقارير عن الإعدادات التي أعدها نظام الأسد لاستخدامك مثل هذا السلاح في حال لزمه.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …