1:51 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

السيطرة على حريق منزل في رام الله وإنقاذ طفلة أصيبت بحالة اختناق

شفا -أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم النيران التي إندلعت داخل أحد المنازل في بلدة مخماس بسبب تماس كهربائي ، كما تم السيطرة على مركبة على مدخل الحرش بالمدينة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران التي كانت منتشرة في غرفة نوم الاطفال داخل المنزل المكون من ثلاث طوابق ، فقد عمل الطاقم على عزل وتبريد محتويات المنزل للحد من انتشار النيران وإتساع مساحتها وحصرها في غرفة نوم الاطفال و الأغراض والأدوات الكهربائية المتواجدة في االغرفة وإنقاذ طفلة تعرضت لحالة اختناق نتيجة الحريق فقام طاقم الانقاذ بتقديم الاسعاف الاولي لها برفقة طزاقم الهلال الاحمر .

وفي حريق أخر توجهت طواقم الاطفاء في مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة لحريق مركبة بالقرب من الحرش بالمدينة ووجد الطاقم أن انفجار حدث في خرطوم ضغط الزيت بالمركبة مما تسبب في اشتعال بسيط وتم اطفاء الحريق من قبل السائق بواسطة طفاية الودرة المتواجدة داخل المركبة ولم يحدث أي اضرار للسائق او للمركبة .

ويشيد الدفاع المدني بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته وكذلك بالتعامل مع الحرائق خاصة بالاحتفاظ بطفاية الحريق داخل المركبة للسائقين للتخفيف من الخسائر والسيطرة الذاتية على الحريق من خلال إتباع الإجراءات الوقائية وطرق السلامة العامة والمهنية .

كما ويهبب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …