11:59 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

سلطة المياه والوكالة الفرنسية تبحثان نتائج الدراسة الميدانية حول مشروع مياه ميثلون

شفا – عقد في مقر سلطة المياه لقاء موسعا لبحث ومناقشة الدراسة الميدانية التي تم إنجازها لمشرع مياه ميثلون والقرى المجاورة والذي تم تمويله من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث تم إنجاز بئر المياه الذي يخدم ست تجمعات هي قرى ميثلون، سيريس، الجديدة، صير، مسلية، وجربا بتكلفة مالية بلغت 10 ملايين يورو.

حيث ناقش اللقاء الدراسة الميدانية الني تم تنفيذها لاستطلاع أراء أهالي المنطقة ورؤيتهم للوضع قبل وبعد تشغيل المشروع وضخ المياه في الشبكات.

وكان من النتائج التي خلصت إليها الدراسة تدني نسبة تحصيل الفواتير المائية وتحقيق تقدم كبير وملموس في تحسين توفير خدمة مياه الشرب، وتقليل تكلفة المتر المكعب الواحد مقارنة بسعر المتر الواحد الذي كان يتم توفيره من خلال الصهاريج، الأمر الذي خلص إلى تركيز الدراسة على ضرورة إيجاد حلول سريعة تساهم في تحسين عملية التحصيل من خلال زيادة حملات التوعية واختيار الأوقات الأكثر ملائمة لعملية التحصيل.

وفي هذا الإطار شدد رئيس سلطة المياه شداد العتيلي على ضرورة إنجاح المشروع بجوانبه المختلفة وضرورة العمل على رفع الوعي للمواطن لأهمية دفع الفواتير من اجل ديمومة تشغيل وصيانة المشاريع المنفذة من قبل سلطة المياه وبتمويل من الجهات المانحة، كما طالب المختصين بدراسة كافة الخيارات التي تساهم في تحسين هذا الجانب إن كان من خلال اللجوء إلى زيادة حملات التوعية، أو التوجه إلى تركيب عدادات مياه الدفع المسبق مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الذي تشهده الراضي الفلسطينية بحيث لا يزيد من عبأ المواطن ويثقل كاهله.

شارك في اللقاء إلى جانب سلطة المياه والوكالة الفرنسية للتنمية كل من مجلس الخدمات المشترك اليامون، ومجلس الخدمات المشترك طوباس – ميثلون، والشركة الاستشارية ودائرة مياه الضفة الغربية.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …