3:09 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

اجتماع للجامعة العربية يناقش الاستيطان وشؤون اللاجئين الفلسطينيين

شفا -يعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، اجتماعا لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين في دورة غير عادية برئاسة مندوب لبنان الدائم بالجامعة العربية السفير خالد زيادة، وحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، وذلك بناء على طلب دولة فلسطين لمناقشة الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح له أمس إن دولة فلسطين طلبت عقد الاجتماع للتشاور حول كيفية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإدانة مواصلة إسرائيل استمرارها في الاستيطان بالقدس والضفة الغربية.

وأوضح ابن حلي أن المجلس سيناقش استكمال التحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة المقرر عقدها في الرياض الشهر المقبل، لافتا إلى أن المجلس سيبحث أيضا تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في سورية في ضوء جهود المبعوث الأممي والعربي المشترك للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي والحديث عن مشاورات دولية للتوصل إلى صيغة توافق تحمل (جنيف 2).

وخلص إلى القول إنه تم إلغاء الاجتماع التشاوري الذي كان مقررا الثلاثاء المقبل والذي كان مخصصا لبحث ترتيبات قمة الرياض نظرا لمناقشتها اليوم.

كما سيستضيف مقر الامانة العامة للجامعة العربية أعمال الدورة الـ89 لمؤتمر المشرفين علي شؤون الفلسطينيين في الدول العربية اليوم الاحد.

والدول العربية المضيفة هي الاردن فلسطنين، لبنان، مصر، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم منظمة التعاون الاسلامية والمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم وسيكون الاجتماع برئاسة دولة فلسطين.

من جانبه أكد السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية ان المؤتمر سيناقش علي مدي خمسة أيام التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والإنجاز التاريخي بحصولها علي وضع دولة مراقبة غير عضو في الامم المتحدة ومدي الاستفادة من هذا الانجاز.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …