1:10 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الرملاوي :انفلونزا الخنازير مرض موسمي اقل خطرا على اصحاب المناعة

شفا – قال د.اسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة، أن مرض انفلونزا الخنازير اصبح مرضا موسميا اعراضه وتأثيراته شبيهة بمرض الانفلونزا العادية فيكون مصحوب بارتفاع الحرارة وهزول في الجسم، حيث يزول بعد عدة ايام كما الانفلونزا العادية.

وطمأن الرملاوي المواطنين من ان هذا المرض موسمي وغير خطير، مؤكدا انه ليس خطيرا على المواطنين اصحاب المناعة العادية فيزول تأثيره بعد ايام، مشيرا الى ان جميع الوفيات والاصابات كانت للاشخاص المرضى ذوي المناعة الضعيفة.

وحول امكانية انتشار المرض في صفوف الطلبة، اوضح انه لم يتم تزويد المدارس باللقاحات لانه لا داعي لذلك فيكفي تهوية الغرف والتغذية المناسبة وتناول الحمضيات .

واشار الى ان اللقاحات لهذا المرض موجودة بالصيدليات ويمكن شراؤها، لكنه اكد انه بالنسبة للمواطن العادي ذو المناعة الطبيعية لا داعي لذلك لانه اصبح مرضا موسميا عاديا ذو تأثرات مشابه لتأثيرات الانفلونزا العادية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت في وقت سابق عن وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات بفيروس “H1N1” المعروف بانفلونزا الخنازير في الأراضي الفلسطينية، خلال الأسبوع الحالي.

وأكد الدكتور أسعد الرملاوي أن ثلاثة مواطنين من جنين وطولكرم وقلقيلية توفوا وتم تشخيص حوالي 50 حالة مصابة بانفلونزا الخنازير وصلوا إلى المستشفيات بالضفة الغربية خلال الاسبوع الحالي.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …