1:38 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المجلس العلمي للدعوة السلفية يختتم توزيع زكاة المال لعام 2012

شفا – غزة-فـرج بربـخ- نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس مشروع صندوق زكاة المال-المرحلة الثالثة، وبتكلفة مالية بلغت (95912 شيقل) بدعم وتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل أن المجلس نفذ خلال عام 2012م مرحلتين من مشروع ” صندوق زكاة المال” والممول من جمعية دار البر بدبي، مؤكداً أن تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن سلسلة مشاريع مختلفة لرفع بعض المعاناة عن كاهل الأسر الفلسطينية الفقيرة والمحتاجة ومد يد العون لهم في ظل الحصار والأوضاع المادية الصعبة.

وأوضح أن برنامج صندوق زكاة المال– المرحلة الثالثة – اشتمل على عدد من المشاريع والبرامج الإغاثية في شتى المجالات الإنسانية والاجتماعية والصحية والتعليمية، ومن أهمها برنامج المساعدات الشهرية والطارئة، وتمكين العون الاجتماعي، والرعاية السكانية، وتيسير الزواج، وبرنامج إعانة طالب العلم ، بالإضافة إلى إعانة المريض الفقير.

وأكد أنه استفاد من مجموع البرامج مئات الأسر من الفقراء والغارمين والمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج وطلاب وطالبات العلم الذي يساهم في التخفيف عن كاهل الطلبة وذويهم لتوفير بعض الاحتياجات الأساسية التي تعينهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه دون معوقات من أجل خدمة الإسلام والمسلمين.

وثمن الشيخ الأسطل دور جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة البارز والمتواصلة منذ سنوات طويلة من خلال قيامها بدعم وتمويل العديد من المشاريع الخيرية والبرامج الإغاثية وعلى رأسها كفالة الأيتام في فلسطين ومشاريع الأسر المنتجة وسقيا الماء والمشاريع الصحية، معتبراً أن جهودهم المباركة كان لها الأثر الطيب في رسم البسمة والفرحة على وجوه الفقراء والمحرومين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …