4:18 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

الإحتلال يطلق الرصاص على مسيرة يقودها مصطفى البرغوثي في أم صفا

شفا – شارك د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية وحشود من المبادرة، في المسيرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية أم صفا وأطلق الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين مما أدى لاستشهاد الطفل محمد البايض.

ووجه د.مصطفى البرغوثي خلال المسيرة التحية لكل المتظاهرين من مدينة وقرى رام الله وخاصة عارورة و دير السودان ومن الخليل وبيت لحم والقدس لمشاركتهم في المسيرة الاسبوعية للحفاظ على أراضي قرية أم صفا من المصادرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.


واكد البرغوثي في كلمته أثناء التظاهرة الشعبية المقاومة للاحتلال أن قرية أم صفا ستتحرر وباقي أراضي الوطن بنضال الشعب الفلسطيني وأهلها سترفرف راية الحرية في كل شبر من أرض فلسطين .


وسيأتي اليوم الذي سيقتلع فيه المستوطنون من فلسطين كما اقتلع المستعمرون من باقي دول العالم .


واشار البرغوثي في بيان وصل لـ شفا، إلى أن شعبنا سيبقى يقاوم حتى ينال حريته وينهي نظام الاحتلال و الابارتهايد من كل أراضي فلسطين شاء من شاء وابى من ابى .


وفي نهاية كلمته حيا البرغوثي أهالي قرية أم صفا على نضالهم وصمودهم ومقاومتهم الباسلة والتي تمثلت في المسيرات الاسبوعية المتواصلة ضد الاستيطان.


وقال البرغوثي ان الاحتلال تعمد بعد المسيرة الاعتداء بالرصاص الحي على المتظاهرين مما ادى الى اصابتين خطيرتين بالرصاص الحي إحداهما في الرأس مما أدى لإستشهاد الطفل محمد فؤاد البايض من مخيم الجلزون والأخرى في البطن والساعد حتى إعداد هذا الخبر.

شاهد أيضاً

محافظ اريحا وزير الحكم المحلي يبحثان واقع الهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل وزير الحكم المحلي سامي الحجاوي ان الاغوار …