1:35 صباحًا / 25 فبراير، 2024
آخر الاخبار

5 أطعمة يتجنّبها أطباء القلب في وجبة الإفطار

شفا – القلب هو محور جسم الإنسان، من هنا يسعى الكثيرون إلى الحفاظ على صحته وصحة الأوعية والشرايين، ولهذه الغاية، يجب اتباع أنظمة غذائية صحية تعتمد على الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات والأسماك وزيت الزيتون، مع التقليل من اللحوم الحمراء خصوصاً والدهون غير الصحية والسكريات.

ويجب أيضاً المواظبة على مزاولة التمارين الرياضية بانتظام، بهدف الحفاظ على وزن صحي.

5 أطعمة يتجنبها أطباء القلب في وجبة الصباح:

  • اللحم المقدد

وينصح الأطباء، بتجنب اللحم المقدد، المحمل بالملح ومجموعة متنوعة من الإضافات الأخرى، وهو يرفع خطر الإصابة ليس فقط بأمراض القلب.

  • البيض

ينصح أطباء القلب الأمريكيون بعدم تناول البيض كل صباح على الإفطار، ورغم اختلاف العديد من الأطباء حول هذا الموضوع، إلا أن الدكتور فريمان يستذكر نتائج الدراسات التي تربط تناول الكثير من البيض بظهور مرض السكري.

وأكد أن البيض مغذٍ للغاية، وهو مصدر رائع للبروتين، لكن لا يجب تناوله كل يوم.

  • الكيك الجاهز

الكيك الجاهز غني بالدهون والسكر والكربوهيدرات المكررة، ويمكن أن تحتوي القطعة الواحدة الكبيرة على 600 سعرة حرارية، كما يشير الدكتور فريمان.

  • المعجنات

المعجنات على أنواعها فطائر الجبن والسبانخ واللحم، الكرواسان، الكيش، غنية جداً بالأحماض الدهنية المشبّعة، التي تشكل خطراً بالغاً على صحة القلب والأوعية الدموية.

  • الكريب والبان كيك

يمكنك بالطبع تناول الكريب والبان كيك والجوفر والوافيل من حين إلى آخر، لكن لا ينبغي أن يصبح ذلك عادة يومية؛ حتى ولو اخترتِ تلك المصنوعة من الحبوب الكاملة، لكنها ستظل أقل في الألياف من قطعة فاكهة.

ولعل المشكلة الأساسية في هذه الأنواع، تأتي بشكل أساسي مما يزيّن سطحها أو يدخل في صنعها من مربّات وشوكولاتة وسكر وغير ذلك؛ مما يجعل من هذه الوجبة الخفيفة حلوة للغاية.

وأخيراً، لا تنسَى أن صحة القلب ترتبط ارتباطاً مباشراً بمحتوى طبقك؛ فحاول اختيار العناصر الغذائية الصحية؛ لتجنّب ارتفاع الكوليسترول وانسداد الشرايين والتعرّض بالتالي لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة يعبد

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، الشاب عمر عماد عطاطرة بعد اقتحام …