2:10 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“حسام” : حصول الأسير المحرر علي البياتي علي الجنسية العراقية

شفا – قالت جمعية الأسرى والمحررين “حسام” بأن الأسير المحرر العراقي الأصل علي البياتي المشارك في مؤتمر العراق لنصرة الأسرى المنعقد في العاصمة العراقية بغداد ، قد حصل علي الجنسية العراقية بعد غيابه عن العراق لأكثر من 35 عاما أمضى منها 20 عاما في سجون الإحتلال واستقر بعد تحرره عام 1999في فلسطين وتحديدا في قطاع غزة .

وأكدت الجمعية بأنه وبموجب قرار من رئيس الوزراء العراقي نور المالكي ووزارة الخارجية العراقية مُنح الأسير المحرر البياتي اليوم الجنسية العراقية وأصبح بمقدوره الإقامة في العراق موطنه الأصلي وقت ما شاء .

وقد عبر الأسير المحرر البياتي عن بالغ سعادته بهذه المكرمة متقدما بخالص الشكر والثناء لرئيس الوزراء العراقي ولوزارة الخارجية العراقية مؤكدا علي عمق العلاقات الفلسطينية العراقية وبأن قضية فلسطين ستبقى قضية العرب الأولي آملا في أن يحصل أولاده كذلك علي الجنسية العراقية في القريب العاجل .

وبهذه المناسبة هنأت جمعية “حسام” الأسير المحرر البياتي علي هذه المنحة الكريمة مشددة على أن هذه الخطوة تحمل مدلولات هامة في إطار وحدة الجغرافيا والمصير وعمق الانتماء إلي قضايا وهموم العرب التي من الطبيعي أن تتوحد جهودهم دائما خدمة للقضية الفلسطينية التي شكلت على الدوام الهم العربي المشترك .

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …