8:32 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية الخليل تفوز بجائزة فلسطين للهيئات المحلية الافضل

شفا -اعلنت لجنة جائزة فلسطين للهيئة المحلية الأفضل، عن فوز بلدية الخليل بالجائزة الأولى عن الفئة (أ – ب)، بجائزة مقدارها 15 ألف دولار. وجاء إعلان النتائج خلال حفل نظمته وزارة الحكم المحلي، بمدينة رام الله، بحضور رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ووزير الحكم المحلي خالد القواسمي، وممثل القنصل الايطالي العام ” أنطونيو لرونكا “، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وبحضور رئيس بلدية الخليل السابق خالد العسيلي.

وأشاد الاعرج بدور الهيئات المحلية في الوطن، والانجازات التي تحققها، الأمر الذي يجعلها إحدى لبنات بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار إلى أهمية الانتصار الاممي الذي حققته فلسطين في الأمم المتحدة بحصولها على دولة غير عضو، وأكد ضرورة توفير الدعم العربي في ظل الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة الوطنية، وأهمية تحديد مواقف الدول العربية من هذا الدعم.

بدوره، قال ” لرونكا” ، إن ايطاليا تدعم الجهود الفلسطينية في إطار الهيئات المحلية والمشاريع، التي من شانها توفير خدمة أفضل للمواطنين.

وقال رئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية، ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة الجائزة الدكتور سمير أبو زنيد: إن إطلاق الجائزة يأتي في إطار سعي الوزارة لدعم وتحفيز عملية التنمية المحلية وزيادة المشاركة المجتمعية، ورفع مستوى الوعي في المجالات ذات العلاقة بزيادة النظافة، وتحسين مستوى الحماية والتخطيط داخل الهيئات المحلية”.

وأضاف أن هذه المسابقة هدفت إلى إيجاد حالة من التنافس والمفاضلة بين الهيئات المحلية، من خلال استنهاض كل الهمم والطاقات، وبذل المزيد من الجهود، لتقديم أفضل الخدمات للسكان، في قطاعات النظافة والتخضير وزراعة الحدائق وغيرها من النشاطات المحلية.

وأوضح أبو زنيد أن اللجنة عقدت 14 اجتماعا إضافة إلى 20 اجتماعا للجان الفرعية تم من خلالها وضع المعايير والمنهجية والآلية لاختيار وتحديد الهيئات الفائزة، وشكر الحكومة الايطالية على دعهما المتواصل، خاصة في إطار دعم الهيئات المحلية.

من جانبه، قال وزير الحكم المحلي خالد القواسمي إن جائزة فلسطين للهيئة المحلية الأفضل تأتي لتكريم وتشجيع الهيئات المحلية خاصة ذات الممارسات الايجابية، التي تقدم خدمة أفضل لمواطنيها ولتوعية الهيئات بأهمية دورها في التنمية المحلية.

وأضاف: لضمان شفافية اختيار الهيئة قمنا في وزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنة وطنية لهذه الجائزة، برئاسة سمير أبو زنيد وشملت قطاعات مختلفة، وقامت باختيار الهيئات المحلية الفائزة دون تدخل من الوزارة.

وتحدث القواسمي عن الدور الذي تقوم به الوزارة، والتي تهدف لتحقيق المزيد من الديمقراطية والشفافية والمشاركة المجتمعية في قطاع الحكم المحلي، ومساعيها لتحقيق غايتها وأهدافها الإستراتيجية، ومن خلال تنفيذ مهام برنامج الإصلاح الحكومي، وإصدار عدد من الأدلة وإجراءات العمل التي طالت إعداد الموازنات والمخططات الهيكلية والتخطيط الاستراتيجي.

جدير بالذكر أن الجائزة تنظم بتمويل من الحكومة الإيطالية وضمن برنامج دعم البلديات ومشروع قدرات الإدارة العامة للمجالس المشتركة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …