12:46 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تنوي قصف قواعد الصواريخ الإيرانية بطائرات بدون طيار

إسرائيل تنوي قصف قواعد الصواريخ الإيرانية بطائرات بدون طيار

شفا – كشفت صحيفة الصاندي تايمز البريطانية النقاب عن أنه في حال قامت إسرائيل بتوجيه ضربة استباقية على إيران فإنها ستستخدم طائرات بدون طيار من طراز إيتان على تدمير الصواريخ الغير تقليدية قبل إطلاقها على إسرائيل، لمنع إيران من الرد على هجوم إسرائيلي ضد منشآتها الذرية.

ونقلت صحيفة معاريف عن مراسل الصحيفة البريطانية في إسرائيل الذي أعد التقرير قوله استنادا إلى جهات إسرائيلية، فإن الجيش الإسرائيلي سيستخدم لهذه الغاية قواعد عسكرية في أذربيجان، لإطلاق طائرات بدون طيار لضرب قواعد الصواريخ الإيرانية، كما وسيستخدم الجيش الإسرائيلي طائرات قادرة على البقاء في الجو 24 ساعة، تصل حمولتها لغاية طن، وهي قادرة على إطلاق صواريخ من هلبير.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة البريطانية عن مسئول عسكري إسرائيلي قوله سنضرب هذه الصواريخ في مرحلة تفعيلها، في اللحظة التي تعمل فيها محركاتها، وأضاف أنه إذا تم هذا الأمر فستقوم الدفاعات الإسرائيلية بالقضاء على الصواريخ المتبقية.

وأبرزت الصحيفة البريطانية في هذا السياق شبكات ومنظومات الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بما فيها منظومة القبة الحديدية التي استخدمتها إسرائيل إبان عدوان عامود السحاب الأخير على غزة، ومنظومة عصا السحر لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى، التي أعلنت إسرائيل مؤخرا عن تجريبها بنجاح قبل أسبوعين، ومنظومة مقلاع دافيد التي يتوقع أن تدخل في العمليات الفعلية في العام القادم، وهي قادرة على اعتراض صواريخ متوسطة المدى مثل صواريخ سكود.

كما يشير التقرير إلى أن الطبقة الثالثة لحماية الأجواء الإسرائيلية من صواريخ إيران من طراز شهاب، عبر استخدام صواريح حيتس 2، وحيتس 3 القادرة على إصابة الصواريخ مع دخولها مجددا للغلاف الجوي للكرة الأرضية، وستعتمد إسرائيل في دفاعاتها أيضا على بطاريات باتريوت الأمريكية التي استخدمت للمرة الأولى في حرب الخليج عام 1991.

شاهد أيضاً

اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره ولادة …