8:42 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

القطاع الزراعي يستنكر اعتداءات الاحتلال بحق المزارعين والصيادين في القطاع

شفا – يستنكر القطاع الزراعي بشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين والمزارعين في قطاع غزة في انتهاك فاضح لاتفاق التهدئة ولكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.
ويشير القطاع الزراعي بالشبكة الى ان الاحتلال الاسرائيلي قام خلال الايام الماضية باطلاق النار بشكل متعمد تجاه المزارعين الفلسطينين في المناطق القريبة من المنطقة الحدودية مما ادى الى استشهاد واصابة عدد منهم بجراح كما اعتدى الاحتلال على الصيادين الفلسطينين في مسافة تقل عن الستة اميال التي سمح الصيد فيها من خلال اتفاق التهدئة حيث اعتقل قرابة الثلاثين صيادا وصادر واحتجز مراكبهم وفجر احدها .
وتنظر الشبكة بخطورة بالغة تجاه هذه الاعتداءات الاسرائيلية مشدة على حق مزارعينا في الوصول الامن الى اراضيهم وكذلك الصيادين في الابحار والصيد في المياة الفلسطينية ببحر قطاع غزة.
ويعتبر القطاع الزراعي ان هذه الاعتداءات الاسرائيلية تندرج ضمن سلسلة الجرائم المتواصله التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.
ويطالب بتحرك دولي فوري وعاجل لوقف هذة الاعتداءات وتأمين الحماية لابناء شعبنا بمن فيهم المزارعين والصيادين وتمكينهم من الوصول الى اراضيهم والى مناطق الصيد.
كما يدعو الى الى توفير كل اشكال الدعم للقطاع الزراعي من اجل تعزيز صمود المزارع والصياد الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …