11:30 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نائب ايراني: نحن من يسيطر على كتائب القسام وليس هنية

جواد كريمي قدوسي

شفا – في تصريح يبدو الأول من نوعه، لاسيما بعد المواجهات العسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، قال النائب الأصولي في البرلمان الإيراني والقائد السابق في الحرس الثوري، جواد كريمي قدوسي، إنّ “كتائب القسام (الذراع العسكرية لحركة حماس) تتحرك بأوامر مباشرة من القادة العسكريين في إيران”.

وأضاف كريمي، الذي كان يتحدث في مقر لقوات البسيج في طهران، “أن كتائب القسام ليست تحت إمرة إسماعيل هنية (رئيس الحكومة المقالة في غزة) أو خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس)، إنما هذه القوات تتحرك بأوامر إيرانية، لأنه في حال باعت قيادة حماس نفسها للدول الأخرى، تبقى كتائب القسام بأيدينا”، على حد قوله.

وكشف مسؤول عسكري إيراني أن بلاده نقلت تقنية صواريخ فجر-5 إلى قطاع غزة، حيث قصفت بها الفصائل الفلسطينية خلال حربها الأخيرة بلدات إسرائيلية.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، في تصريح لقناة “العالم” الإخبارية الإيرانية الأسبوع الماضي، إن عدداً كبيراً من الصواريخ الإيرانية فجر-5 يتم إنتاجها في غزة.

ووجه هنية شكراً خاصاً إلى إيران بسبب الدعم الذي تلقته كتائب القسام أثناء حربها الأخيرة مع إسرائيل.

وفي الشأن السوري، قال النائب الإيراني: “حسب زعم الصهاينة، النظام في دمشق لن يتمكن من الصمود سوى أيام قليلة، لكن خاب ظنهم”، حسب ما ورد في صحيفة “خراسان” الإيرانية.

ويأتي تصريح النائب الإيراني بعد أن شهد موقف حماس تجاه الأزمة في سوريا تغييراً ملحوظاً إثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس بشار الأسد، الذي يحظى بدعم مباشر من جانب قادة النظام الإيراني.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …