8:53 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

استشهاد طفلين ووالديَهما في قصف على بيت لاهيا

شفا – تصاعدت حدة القصف الاسرائيلي في ساعات المساء من اليوم السادس للعدوان بعد استشهاد عشرة فلسطينيين واصابة العشرات ليترفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ صباح اليوم الى 36شهيدا واكثر من مئة جريح.

واستشهد الطفلان الشقيقان صهيب حجازي عامين ومحمد حجازي 4 اعوام ووالدهما فؤاد حجازي والدتهما امنة حجازي واصيب 18موطنا في قصف اسرائيلي على منزل عائلتهم في بيت لاهيا شمال قطاع غزة الليلة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت عدة صواريخ على المنزل، ما ادى الى تدميره ووقوع عدد من الضحايا تحت انقاض المنزل حيث جرى انتشال الطفلين وقد فارقا الحياة فيما استشهد والدهما فؤاد ووالدتهما امنة بعد وقت قصير من وصولهما الى المشفى.

وفي غزة سقط صاروخ على المشفى الاردني في حي الصبرة جنوب مدينة غزة دون اصابات ولم تقع ايضا اصابات في قصف لموقع كتائب القسام ببيت لاهيا.

كما اصيب اربعة مواطنين في قصف منزل عائلة المناصرة برفح بينهم امراة وطفل.

كما قصف الطيران منزلا شمال رفح واشتعال النار فيه وانباء عن اصابات.

وفي وقت سابق اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط الشهيد حسام شحادة وابن اخيه خليل شحادة في قصف اسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع، مؤكدة انهما وصلا المستشفى عبارة عن اشلاء من شدة القصف.

كما اصيب ثمانية مواطنين بينهم 2 خطيرة في قصف لمنزل عائلة صالحة قرب مسجد التوبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد مواطنان في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على بلوك 12 في مخيم البريج، وسط قطاع غزة الليلة حيث جرى نقلهما الى مستشفى شهداء الاقصى في غزة.

وقالت الوية الناصر صلاح الدين ان الشهيدين اركان ابو كميل وابراهيم الحواجري من عناصرها استشهاد في قصف على البريج .

كما اصيبت امراة حامل في قصف على حي التفاح شرق غزة ووصفت حالتها بالخطيرة.

واستشهد في وقت سابق القيادي في سرايا القدس رامز حرب والمواطن سالم بولس سويلم 53 عاما واصيب ثلاثة اخرون بينهم مصورا العربية وهنا القدس في قصف نفذته طائرات الاحتلال الاسرائيلي على برج الشروق للصحفيين، والذي يضم عددا من المكاتب الاعلامية في مدينة غزة مساء اليوم الاثنين.

وعصر اليوم اعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطنين اخرين هما عائد راضي، وامير الملاحي في قصف جوي اسرائيلي على مخيم النصيرات شرق مدينة غزة ولحق بهم بعد وقت قصير المواطن محمد زيدان صبيل “معاق” في ارض زراعية في النصيرات.

ويعد اليوم السادس من العدوان هو الاعلي في عدد الشهداء منذ بدء العدوان حيث يرتفع عدد الشهداء يوميا عن اليوم الذي يسبقه.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …