9:57 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

25 مسجدا تعرضت للقصف خلال العدوان على غزة

شفا -قال وزير الاوقاف في الحكومة المقالة د. اسماعيل رضوان أن أكثر من خمسة وعشرين مسجداً في القطاع تعرضوا لأضرار متفاوتة منها مسجد العباس، وعباد الرحمن والأمين محمد، والمحطة، ومصعب بن عمير، وابن عثمان، وشهداء الشاطئ، وعليين، ومسجد قليبو، ومصلى التوحيد إلى جانب تضرر مدرس الأوقاف الشرعية بخان يونس.

ودعا رضوان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم من أمام مسجد العباس بغزة -الذي تعرض لأضرار بالغة جراء العدوان- على القطاع علماء الأمة ووعاظها وأئمتها في داخل فلسطين وخارجها للقنوت في الصلوات للدعاء للمجاهدين والجرحى.

وجدد رضوان دعوته لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب ونظرائه في الدول العربية والإسلامية، وعلماء الأمة بزيارة قطاع غزة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبهم إزاء ما يتعرضون له من عدوان مستمر.

وأكد على ضرورة شحذ همم الشعوب والأمة عبر الخطب والدروس لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفًا “إن الاحتلال خلال عدوانه لم يكتف بما ارتكبه من جرائم بحق المدنيين كما حدث مع عائلة صلاح والدلو وعزام بل استهدف المساجد والمقابر ودور العبادة”.

وأضاف: “استهدف العدو بشكل مباشر مقبرة الشيخ شعبان ومقبرة الطوارئ والمحطة وتل الزعتر ومقبرة بني سهيلا الأمر الذي أدى إلى تطاير جثامين الشهداء والأموات، كما دمر مسجد الرباط بغزة ومسجد الرحمن بالوسطى تدميرًا كاملاً”.

واستنكر رضوان جرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين ودور العبادة والمقابر والإعلاميين، داعياً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وكل الشرفاء في العالم أن يتحركوا لمحاكمة قادة الاحتلال المجرمين على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا.

كما دعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للقيام بواجبهم في لجم العدو ودعم أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته والمحافظة عليها، مطالباً أبناء الشعب الفلسطيني بالمزيد من الصبر والتكافل والتعاون والوحدة واحتضان المقاومة ومحاربة مروجي الشائعات.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …