2:33 مساءً / 26 نوفمبر، 2022
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تستولي على جرار زراعي من مسافر يطا جنوب الخليل

شفا – أفادت مصادر محلية باستيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على جرار زراعي من مسافر يطا جنوب الخليل.

وذكر منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استولت على جرار زراعي أثناء حراثته أرض في منطقة “شعب البطن” بمسافر يطا، تعود ملكيتها للمواطن محمود يوسف الجبارين، وذلك بحجة تواجده في منطقة عسكرية.

واليوم الجمعة، أفادت مصادر محلية بإصابة 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية.

وذكر الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين في الأطراف، والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأشار إلى أن مسيرة كفر قدوم انطلقت تنديدا بجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن، حيث شارك بها المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بتلك الجرائم، والمطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية.

كما أُصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص المطاط والاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور في جبل صبيح ببلدة بيتا، وبيت دجن في مدينة نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تعامل مع 29 إصابة، بينهم 23 اختناق بالغاز في بيت دجن إضافة إلى إصابة طفل 7 سنوات بقنبلة غاز في البطن، و5 حالات اختناق أخرى في بيتا.

وأشار الهلال إلى أن جيش الاحتلال عرقل عمل الطواقم الطبية بتجريف الطرق؛ ما أدى إلى استخدام الفرق الميدانية في علاج المصابين في الجبل.

وهاجم الاحتلال مسيرات فلسطينية دعت للتصدي لاعتداءات المستوطنين ومحاولتهم الاستيلاء على أراضي المواطنين في المنطقة.

شاهد أيضاً

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب (1)حكومة اليمين الفاشي …