5:31 صباحًا / 24 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل الأسيرة المحررة منى قعدان من عرابة بجنين

الاحتلال يعتقل الأسيرة المحررة منى قعدان من عرابة بجنين

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأسيرة المحررة منى قعدان ( 40 عاماً) من بلدة عرابة بمحافظة جنين.

وحسب المصادر فان قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها المجندات داهمت منزل عائلت قعدان الذي تقطنه برفقة أشقائها المحررين القيادي الشيخ طارق ومحمود ومعاوية منتصف الليلة الماضية وقامت بأعمال تفتيش واسعة وعاثت في البيت خراباً لمدة تزيد عن ساعة، قبل أن تقوم باعتقالها.

وهذا الاعتقال الخامس لقعدان، حيث اعتقلت سابقاً أربع مرات قضت فيها ما مجموعه 3 سنوات في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بنشاطات معادية للاحتلال.

واعتقلت أول مرة عام 1999وخضعت لتحقيق قاس أضربت خلاله عن الطعام لمدة شهر قبل أن يفرج عنها. أما اعتقالها الرابع فكان في 31-5-2011 واستمر حنى تم الإفراج عنها في المرحلة الثانية من صفقة تبادل وفاء الأحرار في 18-11-2011 وكانت قد أضربت عن الطعام في بداية اعتقالها الرابع لمدة 16 يوماً حتى تم إخراجها من العزل، كما توفيت خلاله والدتها الحاجة أم محمود بينما كان شقيقها الشيخ طارق معتقلاً أيضاً.

والأسيرة قعدان مخطوبة للأسير إبراهيم حسن اغبارية من فلسطين المحتلة عام 1948، وهو معتقل منذ عام 1992 ويمضي حكماً بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جنود في عملية اقتحام معسكر جلعاد والانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.

شاهد أيضاً

اللواء منصور : قطر تدعم الميليشيات المسلحة في المنطقة وتوفر لهم الملاذ والمال

شفا – أكد رئيس الاستخبارات القطرية السابق اللواء محمود منصور، أن أمير قطر تميم ومن …