7:37 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد الطلبة المقدسيين يحيي الذكرى الثامنة لاستشهاد عرفات

شفا – اطلق اتحاد الطلبة المقدسيين صرخة وفاء واخلاص لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات حيث شهد المسرح الوطني الفلسطيني مهرجان طلابيا تحت شعار ” باقون على العهد ” مع انطلاق قعاليات الاسبوع الوطني للشباب.

وبدأت الفعالية بتنظيم حلقة خطابية تضمنت العديد من المداخلات ليطلع بعد ذلك وعلى انغام الحرية والوطن اعلام وبالونات فلسطين في سماء القدس ليبدا بعد ذلك المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم السلام الوطني الفلسطيني ليعرض بعد ذلك شريط مصور عن حياة الشهيد ياسر عرفات وليضاء بعد ذلك شعل العطاء والثقافة والحرية والوحدة والانتماء والوعي في مشهد الهب مشاعر الحضور وابلغ رسائل الوطن والعاصمة لتضاء بعد ذلك شموع الوفاء والقسم مع دخول موكب يحمل صور الشهيد الرمز.

والقي في المهرجان العديد من الكلمات التي رثت القائد الرمز في الذكرة الثامنة لرحيلة مؤكدة ان الشعب العربي الفلسطيني سيبقى سائرا على درب ونهج ياسر عرفات حتى تحقيق اهدفنا ببناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واكد المتحدثون ان هذا المهرجان وبهذا اليوم يعتبر رسالة واضحة على عروبة القدس وبانها لن تكون الا عاصمة لفلسطين.

وشدد المتحدثون ان الرئيس عرفات راهن على اشبال وزهرات القدس بانهم سيرفعون العلم الفلسطيني على اسوارها وهم اليوم يجددون العهد والوعد له وطالب المتحدثون بضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوطنية التي غدت اولوية الاوليات تزامنا مع فعاليات القدس توحدنا وابز الرسائل كانت من داخل سجون الاحتلال ومن الحركة الاسيرة نقلها رجائي الشرفا والد الاسير شادي الشرفا حيث دعت الشباب والجماهير للصمود والبقاء حتى انتزاع حقوق شعبنا.

وتحدث بشار عودة من مركز البستان حول اخر الاوضاع التي يعيشها اهالي سلوان مطالبا بوقفة جدية اتجاه تجدد القررارت بهدم بيوت الحي .

هذا وتضمن المهرجان عرض لمسرحية خيمية خيمة المهم في القدس من تاليف واخراج محمد عليان وتمثيل عامر مريدي ومهدي الشلودي وحسام عليان ووصلة غنائية لاحمد هديب ووابراهيم شويكي عامر مريدي ومحمد ابو صبيح هذا وتالقت فرقة اصايل القدس بعروض تراثية ممبزة بقيادة خليل عبيد.

شاهد أيضاً

من داخل المستشفى.. الاحتلال يمدد اعتقال الأسير العربيد

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اعتقال الأسير سامر العربيد …