4:53 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل تقصف الاراضي السوري وقذيفة سورية أخرى على الجولان

شفا – لاول مرة وتنفيذا للتهديدات التي اطلقها قادة اسرائيل قصفت المدفعية الاسرائيلية قذائف تحذيرية باتجاه الاراضي السورية ظهر اليوم الاحد، وبعد قصف اسرائيل للاراضي السورية بساعتين تقريبا سقطت قذيفة هاون سورية اخرى على الجولان.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد ان المدفعية الإسرائيلية نفذت قصفا اسماه بالتحذيري تجاه الأراضي السورية ردا على سقوط أعيرة نارية قرب موقعا إسرائيليا في الجولان المحتل.

وجاء القصف الإسرائيلي الذي لم يحدد الناطق حجمه او المنطقة التي استهدفها داخل سوريا ردا على إصابة أعيرة نارية طائشة موقعا عسكريا إسرائيليا دون ان تلحق به أضرارا او إصابات.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان الجيش مستعد للرد بقسوة على مواصلة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة وعلى سوريا في حالة وصول قذائف سورية مرة أخرى على هضبة الجولان.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو هدد خلال اجتماع لحكومته اليوم في القدس بالرد على سقوط قذائف من الاراضي السورية على هضبة الجولان، مضيفا”: ونحن أيضا على استعداد لأي تطور على الحدود السورية”.

من جهته هدد وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في تصريحات لراديو الجيش الاسرائيلي “تم توصيل الرسالة بلا شك. هل يمكن أن أقول بثقة أنه لن تسقط قذائف؟ لا يمكنني ذلك. إذا سقطت قذيفة سوف نرد.”

وحذر الجنرال بني جانتس قائد الجيش الاسرائيلي القوات الموجودة في هضبة الجولان قبل أسبوع قائلا “هذا شأن سوري ربما يصبح شأننا نحن.”

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …