1:59 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

د.زكريا الأغا : متمسكون بالثواب الفلسطينية

شفا – أكد د.زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أن منظمة التحرير الفلسطينية متمسكة بالثوابت والحقوق الفلسطينية التي نضال واستشهد من اجلها الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات وستسير على نهجه الذي رسخه على مدار أربعة عقود ونصف لاستكمال المشروع الوطني التحرري في العودة وتقرير المصير بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
وأشار د.الأغا في بيان صحفي وصل لـ شفا صدر عنه اليوم في الذكرى الثامنة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، أن الشهيد ياسر عرفات خاض نضالاً طويلاً وشاقاً لكي تبقى القضية الفلسطينية حية في ضمير ووجدان كل الشرفاء والأحرار في العالم في الوقت الذي كانت تبذل المحاولات وتحاك المؤامرات والمخططات الرامية لشطب الشعب الفلسطيني من الخريطة السياسية .
وأوضح أن الشهيد ياسر عرفات عبّد للشعب الفلسطيني الطريق نحو العودة والحرية والاستقلال ونحو الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ونحو صيانة حقوق اللاجئين والحفاظ عليها، وعدم التفريط بالقدس مشيراً إلى أن غيابه لا يزال يشكل خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني وللشعوب العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم.
وأضاف ، أن الشهيد أبو عمار ظاهرة نضالية تاريخية نادرة استطاع بشخصيته الثورية أن يجعل فلسطين قضية عالمية وطوال حياته النضالية التي امتدت على مدى خمسة عقود كان اسم فلسطين دائماً في طليعة العناوين وأضاف أن ذاكرة تاريخنا ونضالنا الوطني ستبقى تحتفظ له بالحضور الدائم باعتباره قائداً ومفجراً للثورة الفلسطينية التي احتضنت المشروع الفلسطيني نحو التحرير والحرية ونيل الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
وقال د. الأغا نحن على مقربة من الدولة الفلسطينية ، دولة يعترف فيها العالم على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس ، مؤكداً على ان الرئيس الفلسطيني أبو مازن ماض في التوجه إلى الأمم المتحدة لتقديم طلب قبول فلسطين دولة غير عضو (دولة مراقب) في الجمعية العامة للأمم المتحدة .
وأكد على أن هناك أكثر من 130 دولة تدعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لطلب قبول فلسطين دولة غير عضو في الجمعية العامة وأن هذا الدعم والتأييد هو رسالة واضحة لمن يقف ضد حقوق شعبنا بأن العالم وكل الأحرار في العالم يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال هو انتصار للحق الفلسطيني نهديه إلى روح شهيدنا أبو عمار في ذكراه الثامنة .
وأضاف د. الأغا نحن اقرب ما نكون لتجسيد حلم الشهيد ياسر عرفات بأن يكون للشعب الفلسطيني دولة لها مكانها وموقعها في الأمم المتحدة ، مؤكداً على ان ذلك سيتحقق قريباً وسيُرفع علم فلسطين على أسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس .
وشدد على أن تكون هذه الذكرى ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار رافعة لتوحيد جهودنا وتنظيم قدراتنا نحو إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية الغائبة منذ سنوات بفعل الانقسام والتي ناضل الرئيس الشهيد ياسر عرفات من أجل ترسيخها وتثبيتها باعتبارها الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني والسلاح الأقوي والأكيد بيد شعبنا نحو استرداد الحقوق ومواجهة التحديات، محذراً في الوقت ذاته من تداعيات استمرار الانقسام على القضية الفلسطينية ومشروعها التحرري في ظل استمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني والاستمرار في بناء المستوطنات والجدار ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس وتنكره لحقوقه المشروعة ..
ووجه د. الأغا التحية لشهداء شعبنا الفلسطيني وجرحاه وأسراه مؤكداً لهم أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية ستبقى على العهد في السير على طريق الحرية والاستقلال وعلى الثوابت والمبادئ التي قاتل واستشهد من اجلها الرئيس أبو عمار داعياً جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات بكل قوة وفعالية .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …