4:15 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

إضراب شامل يعُم مدارس مدينة القدس رفضًا لمناهج الاحتلال

شفا – عم الإضراب الشامل مدارس القدس المحتلة كافة، صباح اليوم الاثنين، رفضًا لمحاولات حكومة الاحتلال فرض المنهاج “الإسرائيلي” على المدارس الفلسطينية.

وأقدم ملثمون الليلة الماضية على وضع ملصقات تؤكد على الإضراب الشامل وإغلاق المدارس كافة كخطوة احتجاجية على محاولات ما تسمى وزارة المعارف “الإسرائيلية”، وبلدية القدس التابعة للاحتلال، في فرض المنهاج المزيف على الطلبة الفلسطينيين.

وأمس الأحد، دعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان مشترك أولياء أمور القدس، ومدارس المدينة للالتزام بالإضراب، مطالبةً المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذية على مدارس القدس، لحماية المؤسسات التعليمية في المدينة والطلبة.

كما دعت الحكومة الفلسطينية لتوفير البدائل الحقيقية، وتأمين الاحتياجات الفعلية والموارد اللازمة لحماية المنهاج الفلسطيني.

وفي وقت سابق، هددت سلطات الاحتلال الكلية الإبراهيمية في القدس، بسحب الترخيص وإغلاقها المدرسة في حال لم تعتمد المناهج المحرفة للتدريس.

وبدأت ما تسمى بوزارة المعارف “الإسرائيلية” مؤخرا بالتضييق على المدارس الخاصة والأهلية في مدينة القدس، سعيًا لإخضاعها لقراراتها وفرضت عليها شروطاً للحصول على تمويل، فيما منعت سلطات الاحتلال تلك المدارس من تنظيم وإقامة أي مظاهر وطنية، مثل رفع العلم الفلسطيني، أو تعليم الطلبة أغاني تراثية ووطنية.

شاهد أيضاً

5 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

شفا – أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال …