3:27 صباحًا / 10 يوليو، 2020
آخر الاخبار

جبهة التحرير الفلسطينية يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير التاج

شفا – حملت جبهة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال وادارة سجونها المسؤولية الكاملة عن حياة محمد التاج عميد اسراها في سجون الاحتلال، بعد تعرضه لانتكاسة صحية خطيرة، وتوقف مفاجئ لوظيفة الرئتين ، بسبب الاهمال الطبي الذي عانى منه، وعدم الاهتمام بوضعه الصحي بعد ان خاض اضرابه المفتوح عن الطعام لمدة خمسين يوما للاعتراف به ومعاملته كاسير حرب .

وطالبت الجبهة بالافراج الفوري عنه لتقديم العلاج اللازم له ، والرعاية الخاصة التي يحتاج لها وضعه الصحي قبل ان يفارق الحياة في سجون الاحتلال .
كما دعت الجبهة الصليب الاحمر ، وكافة المؤسسات الانسانية للوقوف على حالة الاسير التاج ، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له ، والضغط على حكومة الاحتلال وادارة سجونها الفاشية لاطلاق سراحه على الفور ، وكذلك اطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، خاصة القدامى منهم ، ومن يعانون من امراض خطيرة ومزمنة بسبب سوء العاملة والاهمال الطبي ، وكذلك الاسيرات البطلات ، والاسرى الاطفال .

من جهته ادان د.واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ، وعضو اللجنة التنفيذية ل م.ت.ف الاجراءات الفاشية التي تمارسها ادارة سجون الاحتلال بحق الاسرى، وكذلك الموت البطيء الذي يتعرضون له بسبب سوء المعاملة والاهمال الطبي ، محذرا من العبث والمساس بحياة الاسرى.

وطالب ابو يوسف بالافراج الفوري عن التاج ، وعن جميع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال ، ومعاملتهم كاسرى حرب تنطبق عليهم اتفاقات جنيف الرابعة .

وحمل ابو يوسف الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير التاج ، والاسرى المرضى ، داعيا المجتمع الدولي ، وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية الوقوف امام مسؤولياتها القانونية والاخلاقية من قضية الاسرى ، ومسائلة قادة حكومة الاحتلال ، ومحاكمتهم كمجرمي حرب على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا ، وما يرتكبوه من جرائم يومية بحق اسرانا واسيراتنا ليس لسبب سوى انهم ناضلوا من اجل حرية وكرامة شعبهم وارضهم .

ودعا ابو يوسف لمزيد من الحراك الشعبي والجماهيري للتضامن مع قضية الاسرى ، وكذلك الى مزيد من الحراك السياسي والقانوني على المستوى الدولي لفضح جرائم الاحتلال ، وممارسات ادارة سجونه الفاشية بحق اسرانا ، ولتحقيق الضغط اللازم لدفع حكومة الاحتلال لاطلاق سراحهم جميعا على الفور من دون شرط او تمييز.

شاهد أيضاً

الملك عبدالله يبحث مع وزير الخارجية الأميركي جهود احتواء فيروس كورونا

شفا – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي، مع وزير الخارجية الأميركي، مايك …