4:23 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

لاجئو خان يونس : لن نرضى بديلا عن وكالة الغوث لتقديم الخدمات

شفا – خان يونس – رافت طومان – جددت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس مطالبتها بضرورة اعتراف وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين بالمخيمات الجديدة التي انشات مؤخرا لإيواء اللاجئين الفلسطينيين الذين هدمت منازلهم ابان انتفاضة عام 2000 من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

و اكدت اللجنة الشعبية للاجئين ممثلة برئيسها ماز
ن ابو زيد على ضرورة انهاء معاناة اللاجئين الذين انتقل مكان سكانهم الى المخيمات الجديدة ( مخيم الهولندي و الاماراتي و السعودي ) و العمل بأسرع وقت ممكن لجمع النفايات التي تراكمت في المكان مما ادى الى مكرهة صحية ضرت بأبنائنا واطفالنا .

و شدد ابو زيد على انه لا بديل عن الاونروا لمتابعة قضية اللاجئين في المخيمات الجديدة و تقديم الخدمات الاساسية لهم ، فوكالة الغوث انشات لإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين فلا يمكن لها التنصل من مهامها التي اوكلت اليها بمصادقة و موافقة المجتمع الدولي .

و حذر ابو زيد من السعي وراء تمرير مخططات تهدف الى انهاء عمل الاونروا في مخيمات اللاجئين ، مطالبا في الوقت ذاته مؤسسات المجتمع المدني و مؤسسات حقوق الانسان وجميع المهتمين بقضايا اللاجئين للوقوف امام مسئولياتهم و تشكيل لوبي ضاغط على الاونروا للعمل على انهاء معاناة اهلنا اللاجئين في المخيمات الجديدة .

و اكد على ان اللجنة الشعبية للاجئين لن تقف مكتوفة الايدي امام التلاعب بقضية اللاجئين او محاولة طمسها باي شكل من الاشكال او التلاعب بالألفاظ لإنهاء الازمة الحالية و تمرير مخططات تتنافى مع حقوق اللاجئين ومع مطالبهم الشرعية و التي كفلتها لهم قرارات هيئة الامم المتحدة .

و نوه ابو زيد ان هناك حالة من الاستياء الشديد لدى صفوف اللاجئين وخاصة من سكان المخيمات الجديدة لتنصل الوكالة من دورها المنوط و محاولة التهرب من تقديم الخدمات الاساسية لهم .

و طالب ابو زيد جميع اللاجئين التمسك بحقوقهم و انتزاعها حتى تحقيق حلم العودة و التعويض حسب قرارات هيئة الامم المتحدة التي تنص على حق العودة للاجئين الفلسطينيين و تعويضهم بشكل مباشر .

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …