5:56 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

27 مرشحة من أصل 66 مرشحا ضمن 6 قوائم لانتخابات بلدية الخليل

شفا -سبع وعشرونَ مرشحة من ستة وستين مرشحاً يخضن انتخابات بلدية الخليل ، ضمن ست قوائم بضمنها قائمة نسائية بالكامل..وتتوقع النساء أن يكون لهن حظ وفير من مقاعد المجلس البلدي الخمسة عشر في مدينة تعتبر من المدن المحافظة وبلديتها أم المؤسسات ووجدت لتقدم الخدمات للمواطنين.

وترى ميسون القواسمي،رئيسة قائمة بالمشاركة نستطيع ، بأن الخليل تحترم النساء وسوف تعطيهن فرصة من خلال انتخابهم ليشاركوا في تقديم الخدمات للمواطنين.

النساء اللواتي رشحن أنفسهن، يرين بأنهن يتلقين نفس الخدمات التي تقدمها البلدية لمواطنيها حالهم كحال الرجال ومن واجبهن أن يقدن ويشاركن في صنع القرارات التي ستعود بالفائدة الكبيرة على السكان، كما قالت الدكتورة الدكتورة رغد الدويك وهي مرشحة قائمة الاستقلال والتنمية، والتي تعتقد أن المرأة هي التي تتلقى خدمات البلدية وتستفيد منها.

وفي المقابل تؤمن مرشحات بأنهن سيكن ضمن تشكيلة المجلس البلدي خاصة وان قانون الانتخابات “الكوتة” ضمن بأن يكون عشرون بالمئة من المرشحين من النساء، كما ذكرت عطاف بدر وهي مرشحة قائمة الخليل موحدة، وأضافت، ضمن القانون الموجود في القوائم نؤكد على وصول المرأة للبلدية، وستقوم بواجبها على أكمل وجه وتعوض فترة غيابها عن مجلس بلدية الخليل وستكون مميزة في هذا العطاء.

وبعيداً عن الكوتة ترى المرشحات بأن من واجب النساء تقديم الدعم والمساندة للنساء وخاصة في صناديق الاقتراع وهذا سيعكس مدى دعم النساء للنساء وسيثبت بأن هذا الدعم شعار كان أم أفعال ستترجم لاحقاً من خلال صناديق الاقتراع، كما ذكرت سعاد بدر وهي مرشحة قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وأضافت، لدينا امل كبير بأن تقف النساء الى جانب النساء والدعم النسائي مهم جداً من اجل دعم المرأة للمرأة.

وتبقى آمال المرشحات في القوائم الانتخابية للهيئات المحلية معلقة على صناديق الاقتراع في العشرين من هذا الشهر وسط توقعات بأن يصل ثلاث منهن الى مجلس بلدية الخليل.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …