5:53 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نايف حواتمة يجتمع مع قيادة الحزب الديمقراطي التقدمي المصري

نايف حواتمة يجتمع مع الحزب الديمقراطي التقدمي المصريشفا – اجتمع وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة أمينها العام نايف حواتمة مع قيادة الحزب الديمقراطي التقدمي المصري برئاسة د. محمد أبو الغار الأمين العام للحزب.
الاجتماع بحث الأوضاع الفلسطينية، المصرية، والعربية على ضوء الانتفاضات والثورات العربية، والحالة الفلسطينية على ضوء الانقسام وتعطيل اتفاقات الوحدة الوطنية واتفاق 4 مايو/ايار 2011 في القاهرة، وتوقيع جميع الفصائل الفلسطينية بلا استثناء على هذه الاتفاقات.
الجانب المصري أكد أن ثورة 25 يناير 2011 لم تكتمل، وأهدافها “المساواة في المواطنة، الديمقراطية التعددية، العدالة الاجتماعية”، لم تتحقق حتى الآن، المظاهرات والإضرابات الاجتماعية والسياسية التي تجتاح البلاد مؤشرات كبرى على إصرار الطبقات الفقيرة والطبقة الوسطى على تنفيذ أهداف الثورة الشعبية.
وأضاف: تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية تستدعي انتخابات برلمانية جديدة بعد حكم المحكمة الدستورية العليا بحل “مجلس الشعب”، وهذا يستدعي الاتفاق على صيغة متوازنة للهيئة التأسيسية لوضع دستور جديد يستجيب لمبادئ وأهداف ثورة 25 يناير، وقانون انتخابات بالتمثيل النسبي الكامل لتأمين الوحدة والشراكة الوطنية بين جميع المكونات والتيارات في المجتمع والحياة السياسية والاجتماعية.
الجانب الفلسطيني دعا إلى تضامن مصر شعباً وأحزاباً ودولةً مع حق منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بالعودة للأمم المتحدة، وتقديم طلب قبول “دولة فلسطين على حدود 4 يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة عضواً بالأمم المتحدة، والتصويت عليه بدورة الأمم المتحدة الجارية”، ورفض الضغوط الأمريكية والإسرائيلية وعدد من الأنظمة العربية لتأجيل طلب “الاعتراف بدولة فلسطين والتصويت عليه”، وحق العودة للاجئين عملاً بالقرار الأمم 194.
ودعا إلى مساندة الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والديمقراطية لإنهاء الانقسام وتطبيق اتفاقات الوحدة الوطنية، والعودة للشعب بانتخابات برلمانية ورئاسية لمؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير بقانون التمثيل النسبي الكامل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …