11:12 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشاباك: تراجع عدد الهجمات على الاحتلال بالضفة وغزة وارتفاعه بالقدس

شفا – ذكر تقرير اصدره  جهاز الامن العام الاسرائيلي ‘الشاباك’ تقريرا حول ما اسماه الاعتداءات على جيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وبحسب تقرير الشاباك ‘طرأ خلال شهر أغسطس آب 2012 تراجع على عدد الاعتداءات مقارنة بالشهر الذي سبقه ليبلغ إجمالاً 51 اعتداء مقابل 64 في يوليو تموز. ولوحظ التراجع تحديداً في الضفة الغربية حيث وقع 19 اعتداء مقابل 30 في يوليو تموز وكذلك في الاعتداءات المنطلقة من قطاع غزة التي بلغ عددها 21 اعتداء في أغسطس آب مقابل 28 في يوليو تموز’. ‘بالمقابل طرأ ارتفاع على عدد الاعتداءات في القدس ليبلغ 9 اعتداءات في أغسطس آب مقابل 6 في يوليو تموز الذي سبقه’.

وأشار التقرير ‘ومن اللافت خلال شهر أغسطس آب انطلاق اعتداءيْن من منطقة سيناء إذ جرت عملية متعددة الأشكال لاختراق الحدود المصرية (يوم 5 أغسطس آب) من خلال سيطرة مجموعة على عربتيْن مصفحتيْن للجيش المصري واختراقها الحدود مع إسرائيل بالقرب من كيرم شالوم. وقد أصيب عامل أجنبي بجروح طفيفة نتيجة انفجار إحدى العربتيْن خلال النشاط الإسرائيلي الذي جرى لإحباط الاعتداء. كما تعرضت مدينة إيلات (يوم 15 أغسطس آب) لإطلاق قذائف صاروخية’.

ونشر ‘الشاباك’ الاسرائيلي توزيع ما وصفها بالاعتدائات موزعة على مناطق وقوعها، حيث ان 21 اعتداء في منطقة قطاع غزة (مقابل 28 في يوليو تموز) ؛ 19 اعتداء في منطقة الضفة الغربية (مقابل 30 اعتداء في يوليو تموز) ؛ 9 اعتداءات في منطقة القدس (مقابل 6 اعتداءات في يوليو تموز) ؛ إعتداءان انطلاقاً من منطقة سيناء.

وكانت جميع الاعتداءات في مناطق الضفة الغربية والقدس خلال شهر أغسطس آب أيضاً (28 اعتداء) على شكل إلقاء زجاجات حارقة (علماً بأن عدد الاعتداءات على هذه الشاكلة في شهر يوليو تموز بلغ 34 اعتداء من أصل 36 اعتداء).

ونشر الموقع الاسرائيلي توزيع ايضا ما وصفه ب’الاعتداءات’ شهرياً بناءً على شكلها ومنطقة وقوعها خلال شهر أغسطس آب موزَّعة حسب مناطق وقوعها:

يقول الموقع ‘في قطاع غزة- 21 اعتداء موزَّعاً كالآتي: 12 عملية إطلاق قذائف صاروخية و 3 عمليات إطلاق قذائف هاون و 5 عمليات إطلاق نار من أسلحة خفيفة وعملية متعددة الأشكال (اشتملت على إطلاق قذائف مضادة للدبابات ونيران خفيفة ووضع عبوات ناسفة)’. في الضفة والقدس – 28 اعتداء جميعها على شكل عملية إلقاء زجاجة حارقة (منها 9 في القدس). إنطلاقاً من سيناء: إعتداءان أحدهما متعدد الأشكال (إختراق الحدود وإطلاق النار) والآخر من خلال إطلاق قذائف صاروخية.

وذكر الموقع ‘إطلاق النيران منحنية المسار من قطاع غزة وسيناء – لقد جرى خلال شهر أغسطس آب 2012 إطلاق 21 قذيفة صاروخية و 3 قذائف هاون (ضمن 16 اعتداء) مقابل إطلاق 18 قذيفة صاروخية و 9 قذائف هاون في يوليو تموز الذي سبقه (ضمن 19 اعتداء)’.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …