4:14 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الوطنية لجسور تنظم تدريبيا للمرشحات في الهيئات المحلية الاربعاء

شفا – تنظم اللجنة الوطنية لجسور، المكونة من مجموعة من المؤسسات النسوية ويتولى التنسيق لها مركز ابداع المعلم، يوم غد الاربعاء دورة تدريبية لمجموعة من النساء المرشحات ضمن قوائم في محافظة رام الله البيرة لانتخابات المجالس المحلية، سعيا وراء تحقيق الهدف الذي تشكلت من اجله.

وتهدف الورشة الى تمكين النساء من لعب دور فاعل في الدعاية الانتخابية لقوائمهن، الى جانب تزويدهن بمعارف حول قانون الانتخابات ونظم الانتخابات واليات الفرز، ضمن الهدف العام لتعزيز المشاركة السياسية للنساء وتمكين النساء من لعب دور فاعل في مواقع صنع القرار.

وستركز الدورة التدريبية على عدة محاور منها قانون الإنتخابات في فلسطين والنظم الانتخابية، خطوات اعداد الخطة الانتخابية، وخطوات اعداد حملة انتخابية ناجحة وكيفية استهداف الناخبين، والاتصال بالناخبين، ووضع رسالة الحملة و اليات فاعلة باستخدام الاعلام في الحملات الانتخابية.

تستمر الدورة لمدة يومين وسيدرب فيها د. طالب عوض الخبير في القوانين الانتخابية الى جانب الاعلامي نهاد ابو غوش ومدربين اخرين متخصصين في ادارة الحملات الانتخابية والاعلام.

يذكر بان اللجنة الوطنية لجسور تشكلت من خلال مشروع جسور التواصل من اجل حقوق المرأة والحريات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو مشروع اقليمي يشمل ثمانية دول عربية في المغرب العربي والمشرق وافادت انتصار حمدان مديرة برنامج المسؤولية الاجتماعية في مركز ابداع المعلم ان هذا المشروع هو مشروع اقليمي تشارك به فلسطين الى جانب 7 دول عربية اخرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويهدف الى تعزيز دور المجتمع المدني في الدفاع عن حقوق الإنسان والإصلاح الديمقراطي، وفي العمل على تقوية تمثيل ومشاركة النساء في الحياة السياسية على المستوى الوطني والاقليمي. اضافة الى توفير المجال لتخطيط وتنظيم وتنفيذ جماعي لخطط وتحركات استراتيجية ضمن شبكة إقليمية دائمة تعمل على تحرر النساء في المنطقة العربية، كما ويسعى الى تعميق التشبيك الإقليمي والدولي لخلق شبكة من داعمي وداعمات حقوق المرأة خاصةً في ظل ظروف العزل التي تمر بها بعض النساء، و محاربة التهميش والتصوير النمطي لنضالات النساء والناتج عن الاحتلال وتقييد الرأي العام وما يتبعه من ضعف في مواجهة الاضطهاد والقمع مما يتطلب المزيد من حملات الضغط ذات الاستراتيجيات والتكتيكات التي تؤسس لدفاع مستمر عن حقوق المرأة الانسان.

المؤسسات الأعضاء في اللجنة الوطنية لجسور: الاتحاد العام للمراة الفلسطينية، طاقم شؤون المراة، جمعية المراة العاملة للتنمية، مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي، وجميعة المراة الريفية، و جمعية النجدة، اتحاد لجان المراة الفلسطينية، كتلة نضال المراة الفلسطينية، اتحاد لجان كفاح المراة الفلسطينية، العمل الصحي الى جانب مركز ابداع المعلم منسق المشروع.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …