6:00 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مبادرة لانشاء برلمان اسرائيلي فلسطيني مشترك

شفا – ذكرت صحيفة التايمز على موقعها الالكتروني أنه تم في الآونة الأخيرة إطلاق مبادرة إسرائيلية من أجل إنشاء اتحاد كونفدرالي وبرلمان مشترك بين الإسرائيليين والفلسطينيين بهدف رأب الصدع بين الطرفين.

ووفقاً للصحيفة فإن المبادرة جاءت من قبل المحامي الإسرائيلي “جوزيف أمنيسار” وهو من سكان ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما صادق عليها وزير الخارجية الإسرائيلي السابق “شلومو بن عامي” والناشط الفلسطيني وعضو المجلس الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية “حنا سنيورة”.

وبحسب ما تم نشره في إعلان على صفحة داخلية في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فإن الانتخابات لاختيار أعضاء البرلمان المشترك ستعقد في الثاني عشر من شهر ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن الموقع الالكتروني للاتحاد سيسمح للإسرائيليين والفلسطينيين ما فوق سن 21 إلى تقديم طلبات ترشحهم للبرلمان، حيث سيشمل البرلمان 300 مرشح من قبل الجانبين.

ونقلت الصحيفة عن منظمي المبادرة قولهم “ليس المقصود من البرلمان المشترك أن يحل محل الهيئات التشريعية الإسرائيلية والفلسطينية القائمة وإنما للمساعدة في سد الفجوات بين الجانبين وتقريب وجهات النظر.

ووفقاً لما نشر فإن دستور البرلمان يمنع تمرير التشريع إلا بموافقة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة سيكون في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …